التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:37 ص , بتوقيت القاهرة

لماذا يطل عواجير الفن في عمر الشباب؟

يظل السر في محافظة فناني ونجوم الغناء والسينما، على مظهرهم الجذاب وإعجاب الجماهير بهم، أمر محير لكثير من النقاد، ففي الوقت الذي نشر فيه الفنان عمرو دياب صورة له بعد مرور 14 عاما على ألبوم "تملي معاك" الذي أطلقه عام 2001، عاد النجم الذي يلقبه جمهوره بالهضبة، لينشر صورة حديثة له التقطها وهو يرتدي نفس "البلوفر" الذي ارتداه في الكليب الخاص بالأغنية، اعتبروه أكثر شبابا من إطلالته قبل 14 عاما.

وتختلف التفسيرات عن سر بقاء الفنان على شبابه، لكن حل اللغز يبقى سرا حربيا لهولاء الفنانين وخاصة الذين تخطوا النصف قرن من عمرهم، "دوت مصر" يستعرض أبرز الفنانين الذين أثروا جدلا حول سر شبابهم.


عمرو دياب


فنان لقبه جمهوره بالهضبة، رغم مرور العديد من الأجيال عليه ولكنه يظل المثل الأعلى في ستايل الملابس الشبابية، أثار الجدل منذ أيام قليلة حين نشر صورة ألبوم جديد بعد مرور 14 عاما على "تملي معاك" الذي أطلقه عمرو دياب عام 2001.

نشر صورة حديثة له التقطها وهو يرتدي نفس "البلوفر" الذي ارتداه في الكليب الخاص بالأغنية وعلق عليها: "بنعيد الذكريات بحكايات متقالتش ولا اتشافت قبل كده".

قرر عمرو دياب البوح بأسرار رشاقته وشبابه الدائم من خلال موقعه الرسمي، وأعلنت إدارة الموقع أن النجم البالغ من العمر 50 عاما، سيصدر نشرة شهرية تتضمن نصائح في التمرينات الرياضية والوجبات الغذائية.

ناديه الجندي


 

صغيرة على الحب، من مواليد الخمسينات، أثارت جدلا حين نشرت صورا لها من كواليس مسلسلها الجديد "أسرار" على صفحة حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي وظهرت أن الزمن لم يبدل أي شيء من جاذبيتها بل على العكس ازدادت جمالا وخطفت قلوب كل من تابعها في تعليقات على الصورة.

صرحت نادية في حوار لها ببرنامج "الحكم" أنها لا تزال محتفظة بجمالها، خاصّة أنّها ملتزمة جدًّا في حياتها وتبتعد عن كلّ ما يُمكنه أن يؤذي جمالها، فهي تعيش حياة معتدلة جدًّا كما قالت لتصف الجمال بأنّه نعمة من الله أوّلاً وأخيرًا.

ميريل ستريب


تشاهدها وهي ترقص في الفيلم الغنائي (ماما ميا)التي اعتبرت فيه أن الكبر هدوء يشعرها بالسعادة، قد تميزت في كثير من الأدوار ما جعلها تستحق لقب الأسطورة الحية، ومنهم من لقبها بإله التمثيل.

أكدت ميريل ستريب أنها لن تلجأ أبداً إلى حقن البوتوكس والجراحات التجميلية للحفاظ على طلتها، رغم أنها تبلغ 65 من عمرها ولكنها تبهر المشاهديين بجمالها حتى يومنا هذا.

صباح



فنانة شغلت عقول الذين يشاهدونها بجمالها وأناقتها، توفيت عن عمر يناهز 87 عاما، عاشت المطربة اللبنانية صباح التي تتميز بطابع صوتها الجبلي وقوته وصفائه، وهي صاحبة 3400 أغنية منوعة، وشاركت في التمثيل في 85 فيلما، لا تزال حتى الآن مثال للفنانة التي حافظت على شبابها.

يسرا  


 

 أكدت الفنانة يسرا أن سر شبابها الدائم الذي يلاحظه جمهورها، هو تناولها طعاما صحيا، وقالت في إحدى الحورات "الحمد لله ربنا كرمنا بحب الناس ويمكن لأن أعينهم حلوة يروني هكذا، كما أن اللى جوه القلب هو الذي يظهر على الوجه، ولا يوجد سر آخر في هذا الموضوع، ولا يوجد سر للجمال سوى تناول الأكل بشكل جيد مع النوم والراحة، وابتعد عن الأحقاد للآخرين لأنها تأكل الإنسان من الداخل قبل عدوه، والخلود للنوم وضميرك وذهنك صافي لكل من حولك ومتسامح وتكون إنسان نظيف بجد والابتعاد عن الثرثرة والعمل فقط".

فهي فنانة بلغت 60 من عمرها ولكن حين تراها داخل أعمالها تشعر وكأنها شابة.

براد بيت



ممثل أمريكي من مواليد الستينات، ورغم  ذلك أثار الجدل حين بدأ النجم براد وسيمًا، ولم تظهر عليه علامات التقدم في السن، بل ما يزال محافظًا على هيئته منذ 20 عاما كما بدا خلال حضوره الحفل الخيري الذي أقامه إذ صفف شعره الأشقر بطريقة شبابية، وكأنه لا يزال صغيرًا، كما كان في فيلم "مقابلة مع مصاص دماء" الذي عرض عام 1994.