التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:33 ص , بتوقيت القاهرة

أخطاء عند وضع مكياج للبشرة السمراء

المرأة السمراء بدرجاتها المختلفة لها إطلالة تميزها عن غيرها من النساء، ولكن عند وضع المكياج توجد بعض العادات الخاطئة التي قد تقلل من جمالك عزيزتى السمراء، فإليك بعض النصائح تقدمها لك خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زيزي أحمد .



استخدام كريم أساس أحمر قاتم 


عادة  يلجأ ذوات البشرة السمراء، لاختيار كريم أساس يميل إلى الحمرة أو البيج الغامق، هذا فى المطلق غير صحيح فهو يزيد من لمعان بشرتك ويظهر وجنتيك بشكل غليظ عليك استبداله باللون الأصفر أو الأبيض المائل للرمادي ليظهر كحل العينين وأحمر الشفاه.



أحمر الخدود الفاقع اللون 


أجمل ما في البشرة السمراء هي لونها الموحد وقليل ما تظهر هالات سوداء تحت العين أو بعض البقع الغامقة وفرصة ظهور البثور السوداء قليل جدا، لذلك ابتعدي عن الألوان الصارخة والنارية مثل الفوشيا والأحمر الفاقع فذلك يعطي طلة غير مستحبة.



استخدام محدد الشفاه


حاولي اختيار لون باهت عند تحديد شفتيك، المقولة غير صحيحة خصوصا مع أصحاب البشرة السمراء، تخلي عن هذه العادة على الفور واستبدلي كل محددات الشفاه بملمع على درجات ألوان من أحمر الشفاه الهادئة، ولا تستخدمي البرونز مطلقا.



لا تستخدمي ظل العيون الأسود


لإظهار رسم العيون والآي لاينر، تبتعد معظم الفتيات السمراوات عن ظل العيون الأسمر الداكن والأسموكي، وهذا في المطلق غير صحيح، بل على العكس، فاللون الأسمر قادر على أن يعطى عينيك اتساعا ملحوظا مع مسكرا للرموش، ولمزيد من الإثارة جددي من طلتك بعدسات لاصقة بلون عسلي أو أزرق.