التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:09 ص , بتوقيت القاهرة

صور| اهزم الحر بالأغذية المرطبة

ارتفاع درجة الحرارة يسبب الشعور بالصداع والملل والعصبية، لذا أنت بحاجة إلى تغذية مناسبة خلال اليوم، وأطعمة تساعدك على ترطيب الجسم وزيادة التركيز.


وتقدم الدكتورة دعاء عمرو، أخصائية التغذية العلاجية، لك التغذية المناسبة والتي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وترطيب الجسم، وتعطيك إحساس بالانتعاش ومن تلك الأطعمة:



الماء


من أهم السوائل التي يجب أن تتناولها  على مدار اليوم، فهى توصل الأوكسجين إلى خلايا الجسم، وتمنع مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك وتنقي البشرة من ظهور البثور وحب الشباب، ويجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بمعدل كوب كل ساعة.


اللبن


من السوائل الغنية بالبروتين، والتي تعطى إحساس بالشبع، كما أنه يقاوم البكتريا الضارة ويدعم البكتريا النافعة، ولأنه سائل فأنه يرطب الجسم ويحافظ على درجة حرارته، لذا احرص على تناول كوب من اللبن صباحا.



البروكلي


من الخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات، والتي تعمل على ترطيب الجسم، والتخلص من سمومه، كما أنه يعطى شعور بالشبع، ولأنه يحتوى على كمية كبيرة من الماء فأنه مرطب جيد.


السبانخ


من المصادر الغنية بالفيتامينات أ، ب، هـ، التي تعمل على ترطيب البشرة، ليست السبانخ فقط بل الخضروزات ذات اللون الأخضر مثل الملوخية، لذلك احرص على تناولها يوميا خاصة في فصل الصيف.



السلمون


من الأسماك الغنية بالدهون الطبيعية، والتي تساعد على تقوية القلب وتعزيز خلايا الجلد، كما أنه يحافظ على نضارتها ورطوبتها، ولأنه غني بالأوميجا 3 يجعلك أكثر قدرة على التركيز.


البيض


البيض من الأطعمة الأخرى الغنية بمادة السيلينيوم ومواد مثل الكبريت والليوتين، وهي تحافظ على مرونة البشرة وزيادة نسبة المرطبات الموجودة بها، يفضل تناوله مسلوقا، ويمكنك عمل ماسكات طبيعية بخلاصة البيض للحصول على نتائج أكثر فاعلية.



المكسرات


تحتوي المكسرات مثل الجوز واللوز وعين الجمل على نسبة عالية من الدهون، ما يجعلها مرطبا طبيعا للبشرة، فضلا عن تقوية مرونة البشرة وتجديد خلاياها.