التوقيت السبت، 27 نوفمبر 2021
التوقيت 05:21 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أهم الفواكه لترطيب الجسم في الحر

خلال الصيف يفقد الإنسان جزءا كبيرا من طاقته نتيجة ارتفاع الحرارة فقط، دون أن يبذل مجهود، ومع الضغوط اليومية يبدأ الشعور بالتعب والإرهاق وتلف الأعصاب، وتلعب التغذية دورا كبيرا في تحسين الحالة المزاجية وخاصة الفاكهة.


وتقول الدكتورة لورا فرح، أخصائية التغذية العلاجية، إن الفواكه من الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ويفضل تناول الصيفي منها والغنية بالماء، لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم عن طريق العرق ومنها:



التوت البري


من الفواكه اللذيذة والتي تحتوى على كمية كبيرة من الماء تصل إلى 70%، ويعمل على ترطيب الجسم، كما أنه يحتوى على السكر الذي يمد الجسم بالطاقة، كما أنه يقوى الجلد ويعالج تجاعيد البشرة، بسبب مضادات الأكسدة.


الجريب فروت


من الأطعمة الغنية بمادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة؛ التي تحارب علامات تقدم السن، كما أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة وعوامل الطقس الحار، كما أنه غني بفيتامين ج، الذي يزيد من حماية الجلد.



الأفوكادو


من الفواكه الغنية باللحم، والتي تعتبر من الدهون الصحية، ولكنها غنية بالسعرات الحرارية، وكذلك غنية بفيتامين ج وفيتامين هـ، والذي يساعد على ترطيب الجلد وحمايته من أشعة الشمس.


الأناناس


 من أكثر الفواكه الاستوائية التي يعشقها الناس، وتحتوي على كمية كبيرة من الماء، كما تحتوى على انزيم "بروميلين" الذي يعمل على تخليص الجسم من السموم، وتنشيط الدورة الدموية، كما أنه يجدد خلايا الجلد ويرطب البشرة.


الجوز


هناك عدة طرق لتناول ثمرة الجوز منها تناوله كمكسرات أو تناوله كثمرة، ويعتبر ماء الجوز من أهم السوائل التي تحتوى على المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، كما أنها تحتوى على الدهون أوميجا 3 التي تزيد قدرتك على التركيز والتذكر.



البطيخ


البطيخ يحتوي على الأملاح الضرورية لترطيب الجسم وهي الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم،  بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من الماء.


التين


التين غني بالألياف الغذائية والبوتاسيوم، ويعتبر من أفضل الفواكه المرطبة، والتي تمد الجسم بالطاقة في فصل الصيف.


العنب


من أجمل الفواكه المرطبة ويتميز باحتوائه على مادة الريسفيراترول، وهي مضادة للسموم وتعمل على تعزيز صحة القلب.