التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| هالة فاخر عن المستشفيات: الدكتور قرفان والممرضات مرعبات

أعربت الفنانة هالة فاخر، عن استيائها لحال المستشفيات والخدمات الطبية في مصر، مشيرة إلى أن الإهمال الطبي أصبح سمة أساسية يتعرض لها المواطنين، موجهة النصح للجمهور بعدم اللجوء إلى الوصفات الشعبية، قائلة "يجي حد يقولك يا أخي اتكلفت وأعرف، وبكرة هتقوم كويس".

وأضافت عبر برنامجها هات من الآخر، على شاشة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن كل أساطير الاجتهاد الذاتي بعد تجربتها في علاج الأمراض، يتضح في الآخر أنها "بلح "، مشيرة إلى أن المريض يضطر للذهاب إلى المستشفى عندما يسوء الوضع، لافتة إلى أن بعض المستشفيات مليئة بـ"البلاوي المتلتلة".

واستطردت فاخر "المستشفيات لديها نصيب الأسد في ملف الصحة، الذي يعاني من أزمات مزمنة، فنجد المستشفيات أمامها مقلب زبالة، أو في منطقة شديدة الضوضاء، أو موظف الاستقبال غير مهتم بسماعي بالمرة، وطبيب الطوارئ حينما تدخل المستشفى فتنظر له تجده قرفان، وكأنك دخلت عليه بيته في ميعاد غير مناسب"، على حد قولها.

وتابعت "المرضى يتم منعهم من استخدام المصاعد الكهربائية، تحت دعوى أنها للأطباء فقط"، موضحة أن بعض الممرضات في المستشفيات يأتين فقط للحديث في أمورهن الشخصية، فضلا عن أن شكلهن مرعب في بعض الأحيان، وقد تجد بعضهم منشغل بلعب كاندي كراش على الهاتف المحمول.