التوقيت الأحد، 26 مارس 2023
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

نصائح مهمة لمقاومة حرارة الصيف

ترتفع درجات الحرارة إلى حد كبير في فصل الصيف، ما يجعل أي سلوك بسيط يتخذه الإنسان يمثل فارقا في توفير بعض الراحة والترطيب، مثل الاستحمام وحلاقة الذقن وارتداء الملابس القطنية، فإذا كنت في العمل أو سيارتك أو قررت البقاء في المنزل، اتبع هذه النصائح لكي تتمكن من مقاومة الحر والعطش.


بداية اليوم والاستحمام


يحرص العديد خلال فصل الصيف على استخدام اللوفة مع كل مرة استحمام للحصول على مزيد من النظافة، تخلى عن هذه العادة فحك الجسم باللوفة يزيد من تدفق الدم وزيادة سخونة الجسم بعد دش بارد، وهذا يفسر أثر التعرق والاحساس بالحرارة بعد الدش.



حلاقة الذقن ودهان الشعر


إن كنت تخرج كل صباح، لا تضع الكريمات الدهنية، لأنه مع ارتفاع درجات الحرارة يتضاعف إفراز الطبقات الدهنية على الجبهة والوجه، فحاول استبدالها بالواكس أو الجيل، لكي تحافظ على بشرة خالية من اللمعان، ويفضل حلاقة ذقنك قبل النوم، لتجنب احمرار الجلد وتهيج الطبقات الأولى مع ارتفاع درجات الحرارة في أثناء النهار.



الوجبات الغذائية


احرص على كمية كبيرة من الفواكه والخضروات الغنية بالمياه، لتمد الجسم بالماء اللازم طوال النهار، وابتعد عن تناول المنبهات مثل القهوة والشاي والنسكافيه، فهي مدرات للبول وتستنزف المياه المخزنة داخل الجسم.



وقت البقاء في المنزل 


إذا كنت لا تمتلك تكييف، عليك ألا تغلق زجاج النوافذ أبدا، لأن الزجاج يعمل على الاحتفاظ بالحرارة في المنزل، ويمكنك فرد الستائر أو غلق الشبابيك الخشبية، وارفع كل السجاد من فوق الأرض، لمزيد من البرودة.



ملابسك الصيفية 


الألوان الفاتحة كالأبيض والأوف وايت والبيج بدرجاته المختلفة، اجعلها أساسية في دولابك الصيفي، لمزيد من الترطيب ومقاومة التعرق، واجعل الملابس القطنية أساسية في أثناء الخروج من المنزل.