التوقيت الخميس، 09 ديسمبر 2021
التوقيت 11:44 ص , بتوقيت القاهرة

في الصيف.. احترس من هذه الأطعمة

مع ارتفاع درجة الحرارة، وغزارة إفراز الجسم للعرق، تكون بحاجة إلى شيء منعش تتناوله، مع ذلك بعض الأطعمة تسهم في جعل يومك أسوأ، لأنها  تسبب رائحة كريهة للجسم، لا شك أنك في غنى عنها.


يقول الدكتور صبحي عيد، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة: بعض الأطعمة تحتوي على مواد يسبب تخمرها في المعدة روائح كريهة، تنفر الآخرين، ومنها:


الثوم


يحتوي على مواد تعمل كمضاد حيوي طبيعي، لكنها ذات رائحة نفاذة، تتغلغل في أنسجة الجسم، لدرجة تنفّر الرضيع من لبن الأم لمدة ساعتين بعد تناولها للثوم، وهو من أهم أسباب زيادة رائحة العرق سوءًا.



البصل


رغم فوائده الكبيرة، فهو ذو رائحة نفّاذة، وعندما يتناوله الشخصن يمتص الجسم الزيوت الموجودة به، ثم تخرج عن طريق العرق والفم، ولا يتخلص الجسم من هذه الرائخة تماما إلا بعد هضم البصل.


الكاري


طعمه لذيذ، لكنه يحتوي على زيوت تتغلغل في مسام الجسم بسهولة، وتسبب تغير رائحة العرق إلى الأسوأ، لعدة أيام.



القرنبيط


يحتوى على فوائد غذائية كبيرة، لكنه غني بمادة الكبريت التي تسبب رائحة العرق والفم الكريهة، كما أنها تسبب انتفاخ البطن والغازات.


الكرنب


من الخضراوات الغنية بالألياف، إلا أنها تحوي غازات مثل الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون، والميثان، تسبب الانتفاخ والغازات بعد تناولها، كما تسبب رائحة كريهة للجسم لعدة أيام.



القهوة


من أهم المشروبات التي تحفّز الجهاز العصبي، والذي بدوره يحفز الغدد العَرقية، كما أها تسبب جفاف الفم، وزيادة نمو البكتيريا، ما يؤدي لروائح كريهة.