التوقيت الجمعة، 20 مايو 2022
التوقيت 11:04 م , بتوقيت القاهرة

استطلاع رأي: ثلث البريطانيون يخونون أزواجهم

كشف استطلاع رأي أجرته صحيفة "الصن" البريطانية، أن ثلث البريطانيين يدخلون في علاقات موازية ويخونون شركاءهم، بينما يستسلم خمس البريطانيين لمحاولات الإغراء، مشيرا إلى أن العلاقة الغرامية المفضلة للزوج تختلف عن تلك التي تفضلها الزوجة في حالة مواعدة شخص آخر. 


ووجدت نتائج الاستطلاع التي أجريت على ما يقرب من 1660 شخص من جميع أنحاء بريطانيا، أن 43% من المستطلعين جمعتهم علاقة غرامية بأصدقاء مقربين لهم، بينما 38% منهم دخلوا في علاقات مع زملاءهم في العمل، و12% مع أصدقاءهم السابقين، و8% مع جيرانهم.


وأضافت النتائج التي توصلت لها الصحيفة بالتعاون مع شركة "يوجوف" المتخصصة في إجراء استطلاعات الرأي، أن الرجال يميلون لإقامة علاقة غرامية موازية مع زملاءهم، بينما تميل النساء لخيانة شركائهم مع أصدقاءهم المقربين.


ووصفت الصحيفة نتائج الاستطلاع بأنها "تعكس صورة سيئة عن أخلاقيات البريطانيين"، مشيرة إلى أن انتشار مواقع المواعدة تسهل من إقامة علاقات غرامية بالنسبة للرجال والنساء المتزوجين. 


ودللت الصحيفة على ذلك بحجم الأرباح الذي تحصده مواقع المواعدة حول العالم، والتي بلغت  ما يقرب من 669 مليون يورو خلال خمسة أعوام، وبلغ عدد مستخدمي تطبيقات المواعدة في بريطانيا وحدها ما يقرب من 1.3 مليون شخص.


ومن جانبه، قال رجل الأعمل الكندي نويل بيدرمان، الذي أسس موقع باسمه يدعو المتزوجين للخيانة، إن وسائل الإعلام الاجتماعية تشجع الأزواج على الخيانة، مؤكدا أنه قبل عشرة وعشرين عاما كان تنظيم علاقة بين اثنين صعب للغاية.