التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:09 م , بتوقيت القاهرة

السويد تفوز بمسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"

منح الشاب السويدي مانس زيلميرو، بلاده اللقب السادس في مسابقة "يوروفيجن"، في نسختها الـ60 التي يتابعها أكثر من 200 مليون مشاهد بفضل أغنيته "Heroes".


وتقدم السويدي زيلميرلو الذي يعمل أيضا مقدما لبرامج تليفزيونية، على الروسية بولينا جاجارينا، التي حلت ثانية، في حين احتل الثلاثي الإيطالي "إيل فولو" المرتبة الثالثة.



وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن فوز المغني السويدي بالمسابقة كان متوقعا، بعد أن تلقى دعما قويا في مختلف أنحاء أوروبا بأغنيته "Heroes"، وهي أغنية جذابة تمزج بين رسالة للشجاعة الشخصية وموسيقى البوب الشائعة.

وفاز المغني السويدي على فنانين من 27 دولة أوروبية، وصلوا إلى نهائيات المسابقة، التي أقيمت في العاصمة النمساوية فيينا، أمس السبت. وتنافست مجموعة من أغاني "البوب" ومجموعات غنائية أخرى من "أوبرا البوب" وغيرها من الأغاني للفوز بالجائزة الموسيقية الرفيعة في الحدث السنوي.



وخلال البروفات والتصفيات قبل النهائية لليوروفيجن على مدار الأسابيع الماضية، برزت أغاني مشاركة من روسيا وإيطاليا وبلجيكا وأستراليا بوصفها الأكثر شعبية لدى المشجعين.


وشاهد نحو 100 مليون شخص المسابقة على الشاشات. وتقدمت بولينا جاجارينا لفترة طويلة خلال إعلان النتائج على المشارك السويدي الذي تمكن من قلب هذا الميل في النهاية.



ونقل الموقع الرسمي للجائزة، تصريح الفائز خلال مؤتمر صحفي أعقب تسلمه الجائزة، "كنت أظن فعلا أن روسيا أو إيطاليا ستفوز. أنا فخور وسعيد جدا".


ويذكر أن تلك هي المرة السادسة التي تفوز بها السويد بالمسابقة والمرة الأولى منذ العام 2012. وحدها إيرلندا تتقدمها في هذا المجال إذ فازت بها 7 مرات.

ومانس زيلميرو، مغن وموسيقي، ومقدم برامج تليفزيونية، يحتل الشاشات السويدية منذ مشاركته في برنامج المسابقات التليفزيوني "Idol"، في العام 2005.