التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

5 حلول سحرية لبشرة أكثر نظارة

يرغب الجميع في بشرة نضرة حتى بعد سن الخمسين، ولكنها تصبح ضحية بعض العادات الخاطئة فتظهر بها التجاعيد والكلف ويصبح لونها أكثر شحوبا في سن صغيرة نتيجة عدم الاهتمام، "دوت مصر" جمع لك طرق صحية لبشرة أكثر شبابا وحيوية 


واقيات الشمس Sunblock 


أيا كان نوع بشرتك، عليك أن تختار صن بلوك مناسب لها، فكما يقال عند خبراء التجميل والعناية بالبشرة إن الشمس هي العدو الأول للجلد خصوصا الوجه، فلا غنى عن القبعات على الشواطئ وفي وقت الظهيرة.


المكملات الغذائية 


يلجأ الكثير للمكملات الغذائية وقت الإحساس بالهزال أو الضعف العام لكنها تمد الجسم بجرعة مكثفة من الفيتامينات التي تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامين سي وغذاء ملكات النحل الذي يعمل على حماية البشرة من ضمر الخلايا، وبالتالي تأخير ظهور التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين.


غسول المكياج 


تترك العديد من السيدات المكياج لساعات طويلة، وقد يصل الأمر للنوم به، وعند إزالته تستخدمي الماء والصابون، تمهلي عزيزتى حواء، فبعد ساعات طويلة من وضع المكياج يتغلغل إلى طبقات البشرة الداخلية فلابد من استخدام غسول قوي ينظف من الجذور واظبي عليه عند إزالة آثاره.


مقشرات الوجه 


السكربات ومقشرات الوجه تساعدك في التخلص من الجلد الميت وزيادة ترطيب البشرة لأنها تحتوي على "ألفا هايدروكسي" الذي يقشر البشرة ويعمل على تجديد الطبقات السطحية لها فيقلل ظهور التجاعيد بشكل ملحوظ.


شرب المياه


%70 من مكونات الجسم تحتوي على المياه الأساسية في الترطيب، ولكي تحتفظ البشرة ونضارتها خصوصا في فصل الصيف، داومي على شرب المياه بكثرة والفواكه والعصائر.