التوقيت الأحد، 25 سبتمبر 2022
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

دوت اصطباحة| خد فطارك في خلة وكوباية

يحمل يوم الأحد كثير من العجلة في المنزل، وكثير من الانتظار في الشارع، والزحام، لذا هو اليوم الأنسب لأخذ وجبة إفطارك معك لتناولها في الطريق، إن كنت لا تمتلك علبة مخصصة، عليك أن تتعرف على إفطار الأكواب الزجاجية.


لتحضير هذا النوع من الإفطار، ستحتاج للتحلي بالجنون، وأن تكون مستعدا لجذب أنظار الجميع في الشارع أو العمل، لأنه يسهل حمله معك للعمل، كل ما عليك إحضاره، هو كوب من الزجاج، على أن يكون قصيرا، وبعض "خلل" الأسنان التي تثبت في منتصف القطع الصغيرة من حلويات المناسبات.



بهذه الأدوات يمكنك تحويل كل ساندوتشات الإفطار لكوب من الطعام، يمكن تناوله وأنت في الشارع، باستخدام الخلة المخصصة للطعام أو للأسنان.


- الجبن وشرائح الزيتون:



قطع الزيتون لشرائح صغيرة، وحول الجبن لمكعبات صغيرة، أضف بعض البقدونس أو الخس أو الفلفل الألوان وبعض قطرات الليمون.


- الجبن والطماطم:



أضف رشة نعناع لقطع الجبن وشرائح الطماطم وكن جاهزا للنزول، ولتشعر بالشبع يمكنك تقطيع الخبز الفينو لمربعات صغيرة تضاف للكوب.


- البطاطس المقلية والمايونيز:



إن كنت من محبي البطاطس، يمكنك أخذها معك في الكوب مع إضافة الملح والفلفل ومقدارك المفضل من المايونيز.


- غداء الأمس:



استخدم بواقي غداء الأمس الموجودة في الثلاجة، لتوفر في الوقت أكثر، قطع فقط كل شيء لشرائح أو مكعبات يمكنها أن تشبك بالخلة، استخدم الدجاج أو اللحوم.


- اللانشون والزيتون:


لف اللانشون في دوائر صغيرة وثبتها في الخلة، ثم أضف طبقات من الجبن الرومي وقطع الخبز الفينو، ولا تنسى الزيتون، ثم رص الخللات داخل الكوب جنبا إلى جنب.



تصلح هذه الطريقة في اصطحاب الحلوى المعدة منزليا إلى العمل أيضا، وإن كنت ستضع الطعام في حقيبة اليد، يمكنك اللجوء إلى أكواب الجبن المطبوخ القديم، أو برطمانات الطحينة والعسل، الصغيرة ذات الأغطية.