التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:20 م , بتوقيت القاهرة

هاشتاج "أنا كمان نايم" يتضامن مع طبيبة مكسيكية

التقطت عدسات الكاميرات طبيبة "مكسيكية"، مجهدة تنام على أريكة، بالمستشفى التي تعمل بها، في حدود الساعة الثالثة صباحا، الأمر الذي أثار غضب الصحافة المكسيكية عليها، باعتبارها طبيبة، لا يصح لها أن تنام في أثناء فترة عملها.



وانتشرت صورة الطبيبة في جميع الصحف والمواقع المكسيكية، وكتب عليها "إننا ندرك أن هذه وظيفة متعبة، ولكن الأطباء ملزمون بالقيام بعملهم، هناك العشرات من المرضى الذين يحتاجون إلى عناية".


ورغم الهجوم الذي نالته في الصحف والمجلات، كان رد فعل الأطباء غير متوقع، حيث دعموا زميلتهم الطبيبة، فعندما سمع الطبيب المكسيكي "Juan Carlos"، بهذا الهجوم أسس "هاش تاج"   ?#‎YoTambienMeDormi? ، والذي يعني "أنا أيضا نائم"، ورفع صورة له وهو نائم بالمستشفى، ليوضح أن الأطباء بشرا، ويصابون كثيرا بالإرهاق والتعب.



وفي حوار أجراه الطبيب المكسيكي، ومؤسس الهاش تاج لـ"bbc"، قال إنه في الوقت الذي نمنع فيه كأطباء في المكسيك من التقاط صور للمريض دون موافقتهم المسبقة حتى لو كانت لأغراض طبية، يمكن لأي أحد التقاط صور لنا ونشرها للضرر بسمعتنا.
 



حقق الهاشتاج تفاعلا كبيرا وخصوصا بين الأطباء في أميركا اللاتينية، فبدأوا في استخدامه ونشر صور لأنفسهم في أثناء العمل وهم نيام، وتحتها تعليقا يقول "نحن نضطر للعمل حوالي 36 ساعة متواصلة دون توقف أو راحة".



استخدم الهاشتاج أكثر من مرة 14000، وانتشر خارج حدود المكسيك ليستخدمه كل ما يريد دعم هذه الطبيبة، أو يعبر عن معاناة الأطباء حول العالم.