التوقيت الثلاثاء، 17 مايو 2022
التوقيت 11:25 م , بتوقيت القاهرة

6 مشروبات تقضي على الصداع

الصداع آفة يشكو منها الجميع، خاصة بعد يوم متعب في العمل، أو مشاحنات منزلية أو يوم طويل في الشمس، أو إذا كان مصاحبا لأحد الأمراض مثل الإنفلونزا أو مشاكل الجيوب الأنفية فيصبح لا يطاق.


يقول الدكتور صبحي عيد، استشارى التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، إن هناك عدة أنواع من الصداع، فهناك الناتج عن الإرهاق أو التعب، وهناك النصفي، والمرضي، ويحدث نتيجة التهاب الأطراف العصبية بالمخ، ما يؤدي إلى إفراز هرمون الألم، وقد يكون الصداع مصاحب بنبضات في مقدمة الرأس، وتوجد بعض المشروبات التي تقلل من أثاره، هذه بعض منها.



القهوة


إذا لم تكن من مدمني القهوة، فإن تناول كوبا من هذا المشروب يعمل على تنبيه الجهاز العصبي، وعلاج الصداع، أما إذا كنت تفرط في تناولها فاحذر لأنها ستؤدي إلى نتيجة عكسية وأنت لا تريد هذا.



الكاكاو


تعتبر بذور الكاكاو هي المكون الرئيسي للشيكولاتة، ويحتوي على كمية كبيرة من الكافيين التي تعمل على تنبيه وتنشيط الخلايا العصبية بالمخ، وتزيد من إفراز هرمون السيرتونين الذي يجعلك تشعر بالراحة والهدوء.



النعناع


من المعروف أن هذا المشروب له خواص مضادة للالتهاب، ويعمل على طرد الغازات وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، لكن إذا كنت مريضا بقرحة المعدة فاحذر تناول النعناع، فقد يعالج الصداع ولكنه سيسب لك مغصا أقوى.


البابونج


يحتوى هذا المشروب على زيوت عطرية تعمل على إرخاء الأعصاب والعضلات، وتقلل الشعور بالألم، وتعالج الصداع.



الجنزبيل


من المشروبات التي تنشط الدورة الدموية، وتساعد على ضخ الدم إلى المخ، ويقلل من التهابات الأعصاب وعلاج الصداع، ولكن لا تكثر في تناوله حتى لا يصيبك بالغثيان.



القرفة


المادة المسؤولة عن رائحة القرفة الرائعة، تعمل على زيادة استرخاء العضلات، وعلاج التهابات ومشاكل الجسم، لذا إذا كنت تعاني من الصداع فيمكنك تناول مشروب القرفة مضاف إليه اللبن والعسل.