التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:16 ص , بتوقيت القاهرة

اتهامات لريهام سعيد بالتحريض والتشهير

مقطع فيديو جديد لمذيعة "صبايا الخير"، ريهام سعيد، عن مجموعة من الأحداث، أثار انتقادات أصبحت معتادة، بعد كل حلقة من البرنامج.




في آخر حلقات البرنامج، استضافت ريهام مجموعة من الأحداث، بعد القبض عليهم، بدعوى الإنضمام لجماعة الإخوان، المصنفة على أنها جماعة إرهابية، وهو ما اعتبره البعض تشهير بهؤلاء الأحداث، خاصة وأن محضر تحريات الشرطة يقابله إنكار لم تفصل فيه النيابة العامة حتى وقت تسجيل الحلقة.




شهد الحوار أسئلة مستفزة وجهتها ريهام إلى المتهمين، الذين اتسمت ردودهم بالهدوء وابتسامة مستخفة من محاولات استفزازهم، لدرجة أن أحدهم وجه إليها عبارة "عايزة تسمعي إيه وأنا أقولك"، فكان الرد: "أسمها حضرتك.. قولي أنت جايب التجرمة ديه منين؟"، بعضا ممن استفزهم حلقة البرنامج، رفعها على موقع "يوتيوب" تحت عنوان: "شباب يلقنون ريهام سعيد درس تاريخي".



بعض التعليقات، أشارت إلى أن الشباب حصلوا على إخلاء سبيل من النيابة العامة، التي قررت حفظ التحقيقات لعدم وجود أدلة، وذلك قبل إذاعة حلقة "صبايا الخير"، التي اعتبرها الحقوقي جمال عيد، نوعا من التشهير.


 



لكن الملفت للنظر، كانت جملة وسط الحوار وجهتها ريهام لأحد المتهمين، حسب تعليق السيناريست شريف نجيب، فإن "أحد الولاد دول اتكلم عن رأيه السلبي في الوضع الحالي اللي إحنا عايشينه، قال كلام عادي جدا فيه معارضة وانتقاد وما فيهوش لا تطرف ولا عنف ولا أي حاجة، بس مُشكلة كلامه إنه غالبا كان مُنظم ومُنسق ومُتسق بشكل زائد عن مستوى إدراك وفهم طنط ريهام، فهنا وصلت طنط ريهام لإنتصارها العظيم وقالت: لأ ما طلعتش كورة، خلاص.. اتكلمنا عالمكشوف وطلع فيه فكر أهو".



في المقابل، جاءت بعض التعليقات مهاجمة للمتهمين.