التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:04 م , بتوقيت القاهرة

محمد ضياء: "ابتدى المشوار" سيكون مفاجأة لاكتشاف المواهب

يستعد الموسيقار محمد ضياء، لتقديم برنامج غنائي جديد بعنوان "ابتدى المشوار"، ينقب من خلاله عن المواهب المصرية الشابة، في مجالات الغناء والشعر والتلحين والتوزيع، ولكن بشكل مختلف عن كافة البرامج التي ظهرت مؤخرا.


قال ضياء لـ"دوت مصر" إن خلال مشاهدته لبرامج المواهب الغنائية رأى أن هناك حلقة مفقودة في تلك البرامج، كونها تسعى فقط لضم مطربين، ويبتعدون عن البحث مع أصحاب التخصص في تقيم الأصوات.


وأضاف ضياء "بدأت منذ فترة التجهيز لبرنامج جديد للبحث عن المواهب المصرية، وفكرته ليست قائمة فقط على البحث عن الصوت المتميز، ولكن عن أصحاب الكلمة المتميزة والألحان والتوزيعات المختلفة"، وتابع "نزلت إلى الشارع، وذهبت لمحافظات عديدة من أجل البحث عن تلك الأصوات، استمعت إلى العامل في محل كشري، أو صياد السمك في مركب صغير، وذهبت للموالد والحسين".


وحول الهدف من البرنامج، قال "نقدم في النهاية للمجال الغنائي 15 مطربا، ومثلهم شعراء وملحنين وموزعين، ونقدم أوبريتا غنائيا لتنشيط السياحة"، موضحا أن البرنامج من كتابة الشاعر ناصر الجيل، وليست به لجنة تحكيم، فالحكم هو الجمهور، لديه 50% من التصويت، وأنا كمقيم لدي 50% الأخرى.


وعن أبرز أعماله الفنية المقبلة، أوضح ضياء أنه بدأ تجهيز عدد من الأغنيات مع عدد كبير من الفنانين، ولكنه منشغل أكثر بالعمل مع الفنان هاني شاكر لإعداد أغنيات ألبومه الجديد الذي سيطرح مع شركة هاى كوالتي، ويتعاون فيه مع الشعراء مصطفى كامل وناصر الجيل، مؤكدا أن العمل سيتضمن مفاجآت، من بينها دويتو غنائي سيكون علامة فارقة وقت طرحه.


كما كشف ضياء عن إعداد ألبوم غنائي لعدد من الفنانين الدراميين، أصحاب الأصوات الجيدة، أمثال ميرنا وليد وكمال أبورية وياسر جلال، ولكن عدم وجود شركات إنتاج قوية أدت إلى تأجيله لأجل غير مسمى.