التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:36 ص , بتوقيت القاهرة

ديفيله جامعة حلوان.. الصدمة أخف

علق مصمم الأزياء المصري حسني السيد على ديفيله جامعة حلوان، قائلا  إن الصدمة أخف فهو أفضل من معرض جامعة المنوفية، ولكنه ليس جيدا، لافتا إلى أن طريقة عرض الفساتين للعارضات غير جيدة، فعنصر الإبهار لم يكن موجودا وهذا يؤثر على الجودة، ولكن في المجمل هذا شيء مبشر بعرض المواهب الجديدة في حدود الإمكانيات المتاحة. 


مصمم الأزياء حسني السيد  




وقال إن العارضات يتميزن بالجسم العادي للبنت المصرية الذي يوجد به بعض الديفوهات وبالتالى مصمم الفستان لم يراع طبيعة هذه الأجسام، موضحا أن مهمة مصمم الأزياء أن يدرس تفاصيل جسد العارضات كي يصنع فستانا مميزا بطريقة احترافية.



وأضاف حسني أن هذا التصميم أفضل مما جاء في العرض باستخدام الدانتيل المنفوش للفستان القصير، لافتا إلى أن هناك تناغم بين الألوان بشكل جيد، موضحا أن المصمم مع التدريب والتطوير سوف ينتج الأفضل.



ولفت إلى أن الإكسسوارات المكملة للتصميم كانت غير موفقة، التاج المستخدم في بعض التصميمات على فستان مقفول الصدر بالإضافة إلى الكوليه والعقد فكانت الطلة غير مريحة ولا تتماشى مع تصميم الفستان.



وأشار إلى أن تسريحات العارضات جاءت غير متماشية مع تصميمات الفساتين لأنها مفتوحة الصدر وقصيرة، يفضل أن تكون تسريحة الشعر مرفوعة إلى الأعلى والشعر غير مسدل ومتدلي على الكتفين لتعطي مساحة أكبر لعرض الفستان وبعض الإكسسوارات المكملة مثل العقد والكوليه.


وأوضح أن ألوان التصميمات كانت موفقة بدرجة جيدة في بعض التصميمات ولكن جودة القماش واللمسات الأخيرة على التصميم كانت غير جيدة، ويرجع حسني ذلك لقلة خبرة المصممين، ناصحا القائمين على العرض بالاجتهاد وتفادي هذه الأخطاء في العروض المقبلة مع تبني خط أزياء يميز التصميمات.