التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

4 شخصيات مزعجة وقت السفر حاول مواجهتها

وسائل المواصلات تمثل المكان الأكثر احتكاكا بنوعيات مختلفه من البشر، كبار وأطفال ونساء بمختلف الأعمار. ويجهل الكثير منهم آداب التعامل في المواصلات العامة. وقد تنشب كثير من المشادات الكلامية التي تصل للشجار في بعض الأحيان، بسبب بعض الأشخاص المزعجين، فإليك بعض الأمثلة غير المستحبة، التي قد تواجهك من هؤلاء الاشخاص وطرق التعامل معها.


شخص يحتل مساحتك في المقعد


غالبا يحدث ذلك في الطائرات وعربات القطار، تجد شخصا يتكئ على كتفك أو ذراعك، ويأخذ أكثر من مساحته، وهذا يزعج الكثير من المسافرين. فيجب عليك بدء المواجهة بالكثير من نظرات الاستياء والتأفف، ثم سحب يدك فجأة إذا اتكأ عليها هذا الشخص المزعج، حتى يشعر بغرابة الفعل.



الشخص الثرثار 


دائما يوجد شخص لا يهوى القراءة، ولا يغرق في النوم وقت السفر، ويحاول أن يتجاذب أطراف الحديث معك في أمور قد تزعجك، فالحل بسيط بالرد بإجابات مقتضبة وقصيرة، أو تخبره أنك مرهق، وتريد أن تغفو لوقت قصير.



كثير الحركة


أشخاص يملون من الجلوس أو من هواة التحدث في الهاتف مع المشي. إذا كنت تجلس في مقعد بجوار الممر، ويطلب منك النهوض حتى يستطيع المرور، وتكرر هذا الطلب لدرجة مزعجة، تمهل، كل ما عليك هو أن تبدل مع هذا الشخص الأماكن، لتنعم برحلة هادئة.



الطفل المشاغب 


ركل في مقعد القطار أو الطائرة، ضوضاء من الأطفال بصحبة أبويهم. حاول ألا تتعامل مع الطفل بقسوة، لأنه حتما سينشب شجار بينك وبين عائلته، فحاول إسكات الطفل بلطف، وإن لم يمتنع حاول تغيير مقعدك، أو الاستماع لموسيقى هادئة.