التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:54 ص , بتوقيت القاهرة

جولة ميدانية لأبو المعاطي في بداية مباشرة مهامه كرئيس للفنون التشكيلية

قام الدكتور حمدي أبوالمعاطي بأولى جولاته الميدانية عقب مباشرته مهامه رئيسا لقطاع الفنون التشكيلية، أمس الإثنين، بتفقد أعمال التطوير الجارية بقصر عائشة فهمي بالزمالك "مجمع الفنون" للوقوف على آخر مستجدات مرحلة التشطيبات النهائية الجارية حاليا، تمهيدا لإفتتاحه قريبا.



بدأت الجولة في تمام الساعة الثانية ظهرا واستمرت نحو 3 ساعات، استمع خلالها لشرح وافٍ من استشاري المشروع ومهندسي الشركة المنفذة عن الأعمال الجارية بالمرحلة الحالية وما سبقها من مراحل ترميم وتطوير القصر لاستعادة جماليات طابعه المعماري، وزخارفه المتفردة ليعود مجددا صرحا ثقافيا ويقدم أحدث العروض الفنية والإبداعية، فضلا عن كونه من المباني الأثرية المتميزة.



واستهل أبوالمعاطي جولته بتفقد المحيط الخارجي للقصر والحديقة الخاصة به ومنه إلى الداخل حيث قاعات العرض، وتابع ما يتم من تجهيزات فنية وتقنية ومدى توافقها مع المُخطط تقديمه من خلال هذه القاعات من فعاليات وعروض فنية.



وأبدى عددا من الملاحظات وطالب بضرورة إجراء بعض التعديلات التي تستهدف الوصول إلى أفضل صورة ممكنة تتواءم وتتناغم مع الطابع المعماري للقصر، وكان من بين ما وجه به الاستغلال الأمثل للمساحات المتاحة، وأن يُراعى في التصميم دخول وخروج رواد القصر من الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.



وطالب بأن يوضع في الاعتبار دوما التكامل بين العرض الفني، وبين ما تزخر به حجرات القصر من زخارف فنية غاية في الروعة ونادرة، لتكتمل المتعة البصرية للرواد، مشددا على ضرورة إمداد الموقع بعد استلامه بكوادر مؤهلة ومدربة في مجالات خدمة الجمهور والأمن والصيانة حفاظًا على ما تم من إنجاز، لتنمية الوعي للفرد في المجتمع المصري بثقافة الفنون التشكيلية، والخدمة المستهدفة لجموع الفنانين التشكيليين.