التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

وقف تصوير "نصباية" بسبب متحولة جنسيا

فوجئ محمود سويلم، منتج مسلسل "نصباية"، بصدور توجيه شفهي من نقابة المهن التمثيلية، بوقف تصوير المسلسل، بسبب وجود الممثلة اللبنانية رغد سلامة، ضمن أبطاله.  


التوجيه صدر، بحسب مصادر داخل المسلسل، مع تهديد أسرة العمل بأنه في حال استكمال التصوير، لن يعرض، على خلفية اتهام رغد بكونها "متحولة جنسيا"، وهو ما نفته الممثلة الشابة مرارا.


وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن القرار الرسمي لم يصدر بعد، لكن التحذير جاءهم عن طريق أحد أعضاء النقابة، الذي أكد أن وجود رغد ضمن أبطال العمل، يسيء لنقابة الممثلين، بحسب قوله، وطالبهم بإيقاف التصوير لحين استبعادها، وإعادة تصوير مشاهدها من جديد، أو على الأقل، استبعاد المسلسل من خريطة العرض الرمضاني المقبل، لحين حل الأزمة.


وتواجه أسرة المسلسل أزمة بسبب تصويرها عددا كبيرا من المشاهد، التي ظهرت فيها رغد، ما يعني أن استبعادها أو استبدالها سيسبب العديد من الخسائر للمنتج.


ومن جانبه، اتصل "دوت مصر"  بالدكتور عبدالستار فتحي، رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أنه لا يعلم شيئا عن هذا الأمر، وأنه يسمع عنه للمرة الأولى من خلالنا، وقال إنه غير مسموح لأي جهة بمنع أي عمل دون الرجوع للرقابة.


وأضاف أنه في حال صدور القرار رسميا من قبل النقابة، فسوف يتخذ إجراء حاسما.


 


وكانت الإعلامية بسمة وهبي، قد خصّصت حلقة ضمن برنامج "هي مش فوضى"، المذاع على قناة ten، استضافت فيها الممثلة الشابة علياء الحسيني، التي اتهمت رغد سلامة بأنها كانت رجلا اسمه "علي سلامة"، قبل أن تجري عملية تحويل جنسي.


واستضافت بسمة وهبي الفنانة رغد، وواجهتها باتهامات علياء، فنفتها تماما، وقالت إنها لا تعرف علياء، ولا تعرف من أين جاءت بهذه المعلومات غير الصحيحة.



وعلم "دوت مصر" أن رغد سلامة قررت مقاضاة علياء، والإعلامية بسمة وهبي، للتشهير بها، والتسبب في أضرار نفسية ومادية بعد عرض الحلقة.


وأضاف المصدر أن أشرف عبدالغفور، نقيب الممثلين، رفض استكمال رغد تصوير المسلسل، بعد حلقتها مع بسمة وهبي، رغم أن رغد أجرت جميع الفحوصات الطبية التي تثبت أنها امرأة، وكذلك تقرير الطب الشرعي، وسوف تقدمهما في المحكمة.


مسلسل نصباية، من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وتقوم ببطولته الراقصة برديس وبوسي سمير ورغد سلامة، وهو من تأليف وإخراج أحمد حبيب.