التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:15 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| حجاجوفيتش يكشف افتكاسات الصين.. وهوس الدنمارك بالكلاب

أطلق الرحالة المصري أحمد حجاج، الشهير بـ"حجاجوفيتش"، حلقة جديدة من برنامجه "سفاري حجاجوفيتش"، على قناة ON TV، السبت الماضي. ويعرض البرنامج معايشة حية لـ"حجاجوفيتش"، في أكثر من 115 دولة، زارها منذ بداية رحلاته.


وأشار حجاجوفيتش خلال الحلقة إلى فكرة "استخدام الدرجات"، مشيرا أنها الحل الأمثل والجذري لمشكلة المرور، مستعينا بتجربة ولاية نيويورك الأمريكية في هذا الشأن.


وأضاف أن هناك مشروع يُسمى "bike share"، تستخدم فيه الدرجات من خلال الكارت البنكي، قائلا "ولو قمنا بتنفيذها في مصر، من الممكن أن تدعمنا بشكل كبير".


وعرض حجاجوفيتش، هوس الشعب الدنماركي بالكلاب، مشيرا إلى أنهم خصصوا صالونات حلاقة خاصة بهم مزودة بكافة الإمكانيات من قص الأظافر والتدليك والمساج، كما أن هناك تخصصات دراسية خاصة لتعليم فن موضة الحلاقة للكلاب، حيث لديهم مثل شهير "نظافة كلبك من نظافتك".


كما عرض الرحالة، لقطات من صالونات الحلاقة في الدنمارك، والذي استوقفه أن نسبة كبيرة من العاملين بقص الشعر من الفتيات والسيدات، وكذلك نظام تحديد الأسعار للأطفال وكبار السن، وتحديد أوقات خاصة لحلاقتهم، وذكر أن تكلفة الحلاقة للفرد تبلغ 220 كورونا دنماركية، أي ما يعادل 280 جنيه مصري.


واختتم حجاجوفيتش الحلقة بحديثه عن الصين، حيث كشف عن استخدام الشعب الصيني للموز بطريقة غريبة، حيث يتم قليه في الزيت ووضع الكاتشب عليه، مع أصابع السوسيس، في "افتكاسة جديدة من افتكاسات الصينيين".