التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

8 استخدامات مبتكرة للشماعات في منزلك

لإضافة بعض التجديد والابتكار لمنزلك، يمكنك استخدام شماعات الملابس بطرق مختلفة، تساعدك في تنظيم منزلك، وتسهيل العديد من المهام، وتصبح يدك اليمنى في المنزل. ولهذا اليك 8 استخدامات مبتكرة للشماعات.


حامل للكتب


سواء في المطبخ أو خارجه، يمكنك استخدام الشماعات كحامل للكتب، لقراءة سهلة ومريحة للعين، خاصة في المطبخ الذي تكثر فيه الحوادث، إذا كانت يدك مشغولة بشيء ما.



حامل للمناشف


يمكن استخدام الشماعات لحمل وتعليق المناشف في الحمام، لتعطي شكلا جديدا ومختلفا.



لتعليق الإكسسوارات


إذا عانيتي من الفوضى التي تحدثها الإكسسوارات، وينتج عنها ضياع بعضها أو تلفها بسبب التشابك، فليس هناك أفضل من الشماعات للحفاظ على إكسسواراتك من الضياع أو التلف.



لحفظ الشرائط الملونة


يمكن إعادة استخدام الشماعات التالفة بشكل مبتكر، للحفاظ على بكرات الشرائط الملونة، وكذلك عرضها بشكل منظم، يسهل عليك مهمة الاختيار أو إيجاد اللون الذي تبحث عنه بسهولة.



استخدام الشماعة  لأكثر من غرض


في السفر والانتقال، غالبا ما يصعب حمل الكثير من الشماعات، لهذا يمكنك استخدام الشماعة الواحدة لأكثر من غرض، من خلال تثبيت البنطال بواسطة المشابك، إلى جانب القمصان، للاقتصاد من كمية الشماعات.



لغلق أكياس الطعام


لإبقاء أكياس المقبلات أو الطعام الجاهز محكمة الغلق، يمكن استخدام الجزء الخاص بتعليق البنطال في الشماعات التالفة، لغلقها ومنع دخول الحشرات أو الأتربة لها.



عمل شماعات لمدخل المنزل


يمكن إعادة إحياء الشماعات القديمة، وإعادة استخدامها، من خلال تثبيها على لوح من الخشب وتعليقها بجوار الباب، لتعليق ملابس وحقائب الخروج.



لتعليق أكثر من شماعة في نفس المكان


إذا كنتي تعانين من ضيق المساحة في خزانتك، يمكنك استخدام خدعة بواسطة الغطاء المعدني لعلبة المياه الغازية، وتعليق المزيد من الشماعات في المكان نفسه.