التوقيت الثلاثاء، 17 مايو 2022
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

9 طرق للتخلص من الترهلات دون رياضة

الكسالى أيضا يريدون التخلص من الدهون والتمتع بجسم رشيق، ولكن بدون ممارسة الرياضة وبدون الذهاب إلى مراكز اللياقة البدنية.


توجد عدة طرق للقضاء على الدهون والترهلات وشد الجسم بعيدا عن الرياضة، وفقا لموقع "دويتش فيله":


الساونا تحارب السلوليت


الذهاب لمراكز الساونا بانتظام تساعد على تحفيز الأوعية الدموية وتمنع ترهل الجلد، ويجعل النساء أقل عرضة للسلوليت "تراكم الشحوم تحت الجلد".



فنجان شاي يوميا


شرب فنجان شاي بصفة يومية يساعد على شد الجسم، وأفضل أنواع الشاي التي ينصح خبراء الصحة بتناولها لشد الجسم والتخلص من الترهل: المتّة، وشاي عشبة سن الأسد، وشاي عشبة العوسج، فهذه تساعد على تحفيز الدورة الدموية.



تدليك الجسم بفرشاة


يعمل تدليك الجسم بفرشاة مصنوعة من مواد طبيعية على تعزيز الدورة الدموية ويسهل التصريف اللمفاوي في الأنسجة، كما يساعد على إزالة الخلايا الميتة ويمنع تراكم الماء تحت الجلد.


وينصح بتدليك الجسم من أسفل إلى أعلى، ويمكن استبدال تدليك الجسم بتقشير البشرة، ويجب القيام بذلك بانتظام مرة أو مرتين في الأسبوع.



طريقة مختلفة للاستحمام


يساعد صب الماء البارد على شدّ الأوعية الدموية، أما الساخن فيعمل على توسيعها ثانية، وهو مفيد لتحفيز الدورة الدموية وشدّ الأنسجة والقضاء على الترهل، مما يجعل الاستحمام بالماء البارد والساخن بالتناوب أمر صحي.



الاسترخاء


يؤدي الإرهاق إلى تراكم الدهون أيضا، نظرا لإفراز هرمون الكورتيزول الذي يدفع إلى تناول المزيد من الطعام عند التعرض للإرهاق.


لذا ينصح خبراء الصحة أولئك الذين يتعرضون لضغوطات كثيرة في حياتهم بالاسترخاء لمدة 5 دقائق في اليوم على الأقل، بالجلوس بوضعية مريحة وإغماض العينين ومحاولة عدّ الأنفاس، فالتأمل يقضي على الإرهاق ويحد من تراكم الشحوم.



التدليك


يعد التدليك بالشدّ أفضل وسيلة للتخلص من التشققات الناتجة عن الترهل، وعن طريقة التدليك: يُنصح بدهن الأيدي بقليل من الزيت وشدّ المنطقة التي تكثر فيها التشققات مثل البطن والفخذين نحو الأعلى.



الكربوهيدرات خط أحمر


لا تتناول البيتزا والمكرونة وغيرها من المأكولات المشابهة، ولا يقتصر السبب فقط على احتوائها على كمية عالية من السعرات الحرارية، بل الكربوهيدرات التي تسدّ الأنسجة، لذا ينصح الخبراء بالإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه والخضروات.



ربطة القرفة والثلج


للتخلص من دهون البطن يمكن اللجوء لربطة القرفة مع الثلج: بلف البطن برباط يحتوي على القرفة والثلج، يساعد على شدّ الأنسجة وتوازن عملية التمثيل الغذائي، إلى جانب دوره عن إزالة السموم من الجسم.