التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

"ألش" على منع برنامج ريم ماجد بـ"أوامر سيادية"

تصدر إيقاف برنامج "جمع مؤنث سالم"، للإعلامية ريم ماجد، والذي يعرض عبر فضائية ON TV، وشاشة دويتشه فيله الألمانية، اهتمامات رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". حيث أعلن بعض الإعلاميين إيقاف البرنامج من قبل ما أسموه "جهات سيادية"، وأعربوا عن تضامنهم مع ماجد، متساءلين عن أسباب وجهة المنع.

 

 

ومنذ اللحظات الأولى لإعلان منع عرض البرنامج، تصدرت عدة وسوم (هاشتاج) متعلقة بالموضوع مواقع التواصل الاجتماعي، وسارع "دوت مصر"، في الإجابة على، 5 أسئلة حول إيقاف برنامج ريم ماجد، متقصيا إجابات أهم الأسئلة التي دارت في بال مستخدمي الـ"Social Media"، في مصر والوطن العربي، عن أسباب وردود الفعل حول إيقاف البرنامج.

وبعد نفي رئيس وزراء مصر، المهندس إبراهيم محلب، تدخل أي جهة سيادية في ما يتعلق ببث ومنع البرنامج، تساءل عدد من الشخصيات العامة عن "المسؤول عن وقف البرنامج؟".

في المقابل، هاجم البعض ما أسموه ادعاءات ريم ماجد، في إشارتها إلى أن برنامجها تم وقفه بأوامر من جهات سيادية، واتهموها بإثارة الرأي العام.

 

"جهات سيادية منعتني"، هشتاج، تهكم فيه بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، على ريم ماجد، وأسباب منع برنامجها.

 

وأعلنت إدارة قنوات ON TV، رغم تصريحات ماجد، أن برنامج "جمع مؤنث سالم"، لم يلغ ولكن أُجل لحين الانتهاء من إعادة هيكلة الخريطة الجديدة للقناة، خاصة وأن البرنامج يعرض بالتوازي مع قناة "دويتشه فيله" الألمانية، ومن إنتاجها.