التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

6"جوازات".. أثارت الجدل في الوسط الفني

رغم أن من حق كل إنسان أن يتزوج من يريد، دون أن يكون مادة لحديث الناس وسخريتهم، فإن هناك العديد من الزيجات التي أثارت الجدل في الوسط الفني، أكثر من غيرها، وكشفت عن ردود فعل اتسمت بالعنصرية.


ليلى فوزي وعزيز عثمان


في أوائل الخمسينيات، تزوجت جميلة جميلات السينما المصرية، ليلى فوزي، الفنان عزيز عثمان، ما أثار موجة من السخرية، ودعا البعض لسؤالها عن سر هذا القرار، حيث فارق السن الكبير بينهما، إضافة لشهرتها التي تفوق شهرته، واتجاهه الفني المغاير لاتجاهها، حيث كان يهوى الغناء الشعبي الساخر ، وبينه وبين أنور وجدي منافسة حامية في ذلك الوقت.


واتهم البعض ليلى فوزي بالزواج به من أجل أمواله، فيما قال البعض إن  السبب ضغط عزيز على والدها الذي كان صديقه.



 


صباح وأحمد فراج


طالما أحبت صباح الحياة، وفعلت كل ما كانت تريده إذا كان سيجلب لها السعادة.


وفي عام 1960، قررت إعلان إسلامها للزواج من الإعلامي أحمد فراج، مقدم برنامج "نور على نور"، ما أثار موجة كبيرة من الجدل، إذ كيف تغيّر دينها كي تتزوج، وهل يستحق فراج هذه التضحية من جانبها؟



 


أحمد حلمي ومنى زكي


أثار خبر زواج منى زكي وأحمد حلمي عام 2002، دهشة البعض،  حيث كانت منى في ذلك الوقت قد أثبتت نفسها في أدوار البطولة النسائية الشبابية، عبر العديد من الأفلام، مثل أفريكانو، وأيام السادات، وليه خلتني أحبك، والحب الأول، بينما كان حلمي في بداية مسيرته الفنية، ولم تسند إليه أي بطولة مطلقة، رغم اعتراف العديدين بأنه ينتظره مستقبل باهر.


لذا رأى البعض أن منى زكي لم يكن عليها الزواج به، وتساءلوا عن السبب وراء اختيارها.



 


عماد أديب ومروة حسين


في عام 2013،  ظهر الإعلامي عماد أديب ممسكا بيد الفنانة مروة حسين، في إحدى الحفلات، ما أثار موجة من الجدل، انتهت بتصريح مروة أنها تزوجت أديب.


واستمر الجدل فترة، وطالت التعليقات فارق السن بين العروسين، وصولا لفارق الحجم أيضًا.



 


أوكا ومي كساب


في عام 2014، وبمجرد إعلان مي كساب خطبتها على المغني الشعبي أوكا، انتشرت السخرية منهما على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، وتعجب البعض  لاختلافهما اجتماعيا-من وجهة نظره- فيما رأى البعض أن مي أكثر شهرة  من أوكا، ولم يكن عليها أخذ تلك الخطوة، بينما لم يكترث الحبيبان بالقيل والقال، وتزوجا في النهاية.



 


سامح عبدالعزيز وروبي


أثار زواج روبي والمخرج سامح عبدالعزيز عام 2014، جدلا كبيرا، لأنه كان سريّا من ناحية، ومن ناحية أخرى، لأن عبدالعزيز كان متزوجا من الإعلامية داليا فرج، وله منها أبناء.


وزاد الجدل، واختلطت به السخرية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالأمس  القريب، بسبب صورة انتشرت لروبي وعبدالعزيز، ألمح فيها البعض لزيادة وزن عبد العزيز، مقارنة بروبي.