التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

صور| أشهر أماكن "مذاكرة" طلاب المنيا

تتميز مدينة المنيا بوجود العديد من الأماكن التي يفضلها الطلاب في المذاكرة خلال أيام الامتحانات، لهدوئها وموقعها المتميز جوار نهر النيل، بوسط المدينة.


الجميل أن هذه الأماكن غير مكلّفة، ودائما ما تزدحم بأعداد كبيرة، في مثل هذهالأيام، خاصة مع اقتراب امتحانات نهاية العام.


"دوت مصر" رصدت أبرز تلك المناطق.


البداية كانت مع "مرسي إخناتون"، الكائنة جوار كورنيش النيل، أمام البنك الأهلي، والمكان عبارة عن باخرة متوقفة، تطل إحدى نوافذها على النيل، والأخرى على الكورنيش، وتبدأ المشروبات فيها من 4 جنيهات، و حتى 7 جنيهات، للمشروبات الطبيعية.



وهناك كذلك مرسى نفرتيتي، وهي مكونة من باخرتين، كل منهما طابقان، وبها مطعم للمأكولات الخفيفة، وجميع أنواع المشروبات، ويبلغ ثمن الساندويتشات الخفيفة 3 جنيهات للصغير، و7 جنيهات للحوم، بينما يبلغ ثمن المشروبات الساخنة 3 جنيهات، و5 جنيهات للغازية، و 7 جنيهات للمشروبات الطبيعية.



وفي شارع طه حسين بوسط مدينة المنيا، نجد كافيه باتشينوس"، ويقع بالقرب من ميدان لبنان، ويعتبر أغلى كافيهات المحافظة ثمنا، حيث تتعدى المشروبات فية الـ12 جنيها، والمأكولات تتجاوز الـ25 جنيها، ويتميز بالهدوء وتوفير خدمة الإنترنت مجانا.



وإلى أشهر مقاهي المحافظة، قهوة ميكس "mix" الكائنة في بداية حي شلبي شمال المدينة، وتعد من أكثر الأماكن التي يلتقي فيها طلاب الجامعة، وتمتلئ بهم لدرجة أن بعضهم يجلس أمامها، وهي الأرخص في الأسعار.



هناك أيضا مرسى ميرميد، التي تقع أمام استراحة المحافظة القديمة، وبها مكانان، أحدهما مغلق، والآخر مفتوح في وسط المياه، ويتميز بأسعاره التي لا تتجاوز الـ7 جنيهات للمشروب.