التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:17 م , بتوقيت القاهرة

أستراليا تتهم جوني ديب بتهريب كلاب في طائرته الخاصة

هددت سلطات الحجر الصحي الأسترالية الممثل الأمريكي جوني ديب بقتل كلبيه "بيستول" و"بو" من نوع "يوركشاير ترير"، في حالة عدم نقلهما خارج البلاد قبل يوم السبت المقبل.


وقالت وكالة أنباء أسوشيتد برس، إن وزير الزراعة، بارنابي جويس، اتهم ديب بتهريب كلبين للخارج عبر طائرته الخاصة، عند عودته إلى أستراليا في شهر أبريل الماضي، من أجل استكمال تصوير الجزء الخامس من سلسلة أفلام Pirates of the Caribbean، باستوديوهات "جولد كوست".


و تلقى ديب وزوجته أمبر هيرد، مهلة 72 ساعة لإعادة حيوانيهما الأليفين إلى الولايات المتحدة، وقال جويس " لو سمحت لنجوم السينما لدخول البلاد برفقة حيواناتهم الأليفة- حتى وإن كان نجما حاصلا على لقب أكثر رجال العالم جاذبية مرتين- فلماذا لا نتغاضي عن تطبيق القوانين مع الجميع؟


وتلتزم أستراليا بأنظمة حجر صحي صارمة للوقاية من الأمراض، مثل داء الكلب، مخافة الانتشار على سواحلها، ويستلزم جلب أي حيوان أليف إلى أستراليا الحصول على تصريح، والخضوع للحجر الصحي لمدة لا تقل عن 10 أيام عند وصولها.


وقد تم اكتشاف أمر تسلل الكلبين إلى أستراليا بعد قيام أحد الموظفين بنقلهما في حقيبة إلى مصفف شعر الكلاب يوم السبت الماضي.