التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

"فتاة المصنع" و"الخروج للنهار" و"هرج ومرج" في "براج الدولي للكتاب"

بعد الإعلان عن اختيار مصر الدولة ضيفة الشرف في معرض براج الدولي للكتاب هذا العام (من 13 - 17 مايو)، تحضر شركة MAD Solutions في فعاليات المعرض الثقافية بثلاثة أفلام من توزيعها، هي: فتاة المصنع، الخروج للنهار، وهرج ومرج.



فيلم فتاة المصنع للمخرج الكبير محمد خان من تأليف وسام سليمان، وبطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، سلوى محمد علي وابتهال الصريطي. وحائز على 13 جائزة وشهادة تقدير من أنحاء العالم، أهمها من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وتم ترشيحه لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وشارك في السوق السينمائية الأوروبي ضمن الدورة الـ 65 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.



فيلم هرج ومرج، قصة وإخراج نادين خان، وسيناريو وحوار محمد ناصر، وبطولة الفيلم أيتن عامر، محمد فراج، رمزي لينر، وفاز بـ 3 جوائز عربية أهمها جائز لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2012 فضلا عن 4 جوائز محلية.



فيلم الخروج للنهار، الذي ستحضر عرضه مخرجته ومؤلفته هالة لطفي، قام ببطولته دنيا ماهر، أحمد لطفي، وسلمى النجار، والذي اختاره مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن قائمة أهم 100 فيلم عربي وحصل على عدة جوائز عالمية وعربية.