التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:41 م , بتوقيت القاهرة

سفير الكويت عن الأبنودي: حاضر في الوجدان وكلمته راسخة

أقام سفير الكويت بالقاهرة، سالم الزمانان، حفل تأبين للشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي، بمقر السفارة، تحت عنوان "الأبنودي في قلب الكويت"، بحضور د.عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، ود.يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء الأسبق، وعدد من الكتاب، وابنتا الراحل آية ونور.



وأشار النبوي إلى أن الوزارة تقوم بدور تجاه تخليد ذكرى مفكرينا وكتابنا وأدبائنا، حيث بدأت تعيد نشر أعمال الأبنودي الكاملة بأسعار في متناول القراء، وستعمل وفق خطة لتوزيعها في أنحاء العالم، كما تعمل الوزراة على ترجمتها للإنجليزية والفرنسية ليقرأها كل من يتحدث بغير العربية، وتعد الوزارة حاليا لافتتاح متحف الأبنودي يوم 30 مايو الجاري بمدينة أبنود بمحافظة قنا، وسيتم أيضا توثيق الأعمال الغنائية التي ألفها الأبنودي وطبعها في كتاب.



وأكد الزمنان على قيمة وقامة الأبنودي في نفوس كل عربي، لما تركه من إبداع وإرث ثقافي، وقال إن الأبنودي حمل الأمانة كما حملها أولو العزم من الرجال، كما أن عمر الإنسان الحقيقي لا يقاس بالسنين، بل يقاس بما تركه من أعمال وتراث للأجيال.


وأضاف أن الأبنودي حاضر في الوجدان وكلمته راسخة في القلب، فكان صوت الحق ورسالة المحبة والسلام، وفي ختام الاحتفالية تسلمت ابنتا الراحل الأبنودي آية ونور درعا، تكريما لاسم والدهما.