التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أحمد موسى يطالب بطرد السفير البريطاني

شن الإعلامي أحمد موسى، اليوم الأربعاء، هجوما حادا على  السفير البريطاني فى القاهرة، جون كاسن، بعدما أعلن على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ترحيبه بالجميع وبابن عامل النظافة للعمل في إحدي الوظائف بالسفارة، لافتا إلى أن السفير لا يعلم العرف الدبلوماسي ولا يعلم حدود وظيفته ولا حدود مسؤولياته وتدخل في الشأن المصري، بشكل مستفز.


يأتي ذلك على خلفية تصريحات تليفزيونية للمستشار محفوظ صابر، وزير العدل المستقيل، والتي أكد فيها أن ابن عامل النظافة لن يشغل منصب قاضي


وأضاف موسى، عبر برنامج على مسؤوليتي على شاشة صدى البلد، أن السفير البريطاني، تدخل في الشأن الداخلي المصري وليس له أن يعلق حتى عليه ولمح تلميحات غير لائقة، مؤكدا أن الشعب المصري ينتظر رد الخارجية المصرية على هذه التصريحات، وبطرده من مصر نهائيا.

وأوضح موسى أن كاسن نسى أن دولته تأوى كل الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها الإخوان المسلمين لديها، مشيرا إلى أن سفارة بريطانيا منحت حسن البنا أول 500 جنيه عام 1928، على حد قوله.


وختم موسى: "الشعب المصري بيقول لك مش عاوزينك الشعب المصري بيقلك ارحل، الشعب المصري مش عاوزك يا سيادة السفير السافر، إنت غير مرحب بيك وغير مرحب بحديثك عن أمور تخص بلدنا".