التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:25 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| عساف: أعيش في دبي لأن المثل بيقول :وين بترزق الزق"

مطرب فلسطيني عانى كثيرا من أجل أن تصل موهبته ويسمعه الجمهور، وعندما قرر أن يشارك في برنامج اكتشاف المواهب "أراب أيدول"، استغرق يومين حتى يصل إلى مكان الاختبارات في مصر، ولأنه أتى عن طريق المعبر، ولكنه بمجرد طلته الأولى في البرنامج استطاع أن يسيطر على قلوب الجمهور الذي يشاهده.


 محمد عساف نجم فلسطين، الذي حمل قضية وطنه وقرر أن يعبر بها من خلال فنه، "دوت مصر" التقاه في أثناء زيارته لمصر وتحدث معه في أمور عدة منها، ألبومه الجديد الذي يحمل اسمه ويصدر قريبا، وعن الأغنية التي سيقدمها هدية إلى مصر، وعن علاقته بالمطربة شيرين عبدالوهاب.

سميت الأبوم باسمي حتى أتذكره طوال عمري وأقول إن أول ألبوم في تاريخي الغنائي كان يحمل اسمي
أكد محمد عساف أن ألبومه الجديد أطلق عليه اسم "عساف" بعد أن اقترح عليه العديد فعل ذلك، وأشار إلى أن هناك عدد كبير من المطربين فعلوا ذلك، وقال "أنا قررت أن أفعل ذلك حتى أتذكره طوال عمري، حتي أقول أن أول ألبوم في تاريخي الغنائي كان يحمل اسمي".

وأكد عساف أنه كان حريص أن ألبومه يكون عبارة عن مزيج ما بين المصري واللبناني والعراقي، وأشار إلى أنه تعاون خلاله مع عدد من الشعراء والملحنين أبرزهم الموسيقار  ملحم بركات، ومحمد رحيم، وياسر جلال، ومصطفى جاد، وزياد برجي، وفارس إسكندر، ومن الشعراء أحمد ماضي، ومصطفى مرزوق، ومصطفى سرور، ونزار فرانسيس، وصورت كليب أغنية "لا وين بروح" وهي رومانسية، وأضاف عساف أنه حاليا يقوم بتصوير أغنية "أيوه هاغني"  من كلمات مصطفى مرزوق وألحان محمد رحيم.

زيارتي لمصر تمهيد لزيارات كثيرة بعد ذلك، وأنا هقدم لها مفاجأة
أكد عساف أنه هذه الزيارة أجرى فيها عدة مقابلات، وهي بالنسبة إليه تمهيد لعدة زيارات أخرى، إلى جانب أنه من المقرر أن يكون هناك عدة حفلات سيقدمها في مصر  خلال الفترة المقبلة.

وأشار عساف أنه لديه أغنية سيقدمها مفاجأة إلى مصر، وهي أغنية "حكايتي معاها"، من كلمات أمير طعيمة، وألحان إيهاب عبدالواحد، حيث قال "هذه الأغنية بسيطة وحلوة، وعربون محبة لمصر وشعبها، اللي أنا بحبه، لأن الجمهور المصري أهم جمهور في الوطن العربي بأكمله".



فلسطين مش قضيتي أنا بس دي قضية شعب وانا مش مغني سياسي
قال محمد عساف "بعتز أني فلسطيني، وأعتز أكثر أني عربي، وقوميتي العربية بتدفعني دائما أني أهتم بقضايا الأمة العربية اللي أنا بعتز بها، الموضوع ليس سياسيا بالمرة، وأنا بأقول أنه يجب على كل الفنانين العرب أن يهتموا بقضاياهم، لأنهم جزء من المجتمع، وأنا ليس رجل سياسة، إضافة إلى أني أكرهها، لكن أنا  أحمل قضية شعبي، الذي هو تحت الإحتلال الإسرائيلي، الذي هو عدو للأمة العربية بأجمعها، هذه هي القضيىة التي أحملها".

وأضاف عساف "هذه القضية جزء من حياتي وجزء من فني، إلى جانب أن فلسطين ليست قضيتي أنا فقط، ولكنها قضية الوطن العربي بأكمله، وبالطبع لا بد أن أغني لمعاناة شعبي وفرحهم وحزنهم والواقع الذي يعيشونه، ولكن هذا لا يعني أن أنا أغني لفلسطين فقط، أنا أغني للحب والسلام وكل أمر آخر، والفن بحره واسع، ولكن يجب على الفنان أن يناصر قضايا وطنه.
 


نفسي اعمل دويتو مع شيرين عبدالوهاب


أكد عساف أنه تجمعه علاقة طيبة بالمطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، وأشار إلى أنه أشارها في أغاني ألبومه الأخير، وأعلن عن استعداده أن يعمل دويتو معها حيث قال "أنا مستعد أغني معاها أي حاجة".

وأضاف عساف أنه يريد أن يتعاون مع أحمد سعد، ومحمد يحيي، ووليد سعد، مشيرا إلى أنهم قاموا بعمل أغاني قوية في الوطن العربي، وقال "أناأحب أسلوبهم في التلحيين، وإن شاء الله أتعاون معهم قريبا".

استقر في دبي لأني أعيش بمثل وهو "وين بترزق إلزق"

قال عساف "والله أنا يشرفني أن أعيش في مصر، وياريت بالفعل كنت أعيش في هذا الوطن، لأن بمنتهى الصراحة هي رائدة الفن العربي وصانعة النجوم، إضافة إلى أنها حاضنة الوطن العربي، ليس بمجال الغناء والموسيقى فقط، ولكن في جميع المجالات الفنية سواء في السينما أو الدراما أو جميع أعمال الفنون، ومهما حكيت عن مصر لا أستطيع أن أوصف حبي لها، وكذلك حبي للامارات التي أعيش فيها حاليا لأن أعمالي الفنية مرتبطة بوجودي بعد نجاح برنامج "أراب ايدول" وتعاونهه مع مجموعة MBC    وبعدين المثل الشعبي بيقول  "وين بترزق إلزق".