التوقيت الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

6 عادات يومية تغير شكل جسمك

بعيدا عن إرهاق دايت ومعاناة التمارين الرياضية للحصول على تكوين عضلي مبالغ فيه، يمكنك أن تغير شكل جسمك أو المحافظة على وزنك ببعض العادات الصحية والرياضية البسيطة التي تحافظ على شكل الجسم من زيادة الوزن وتمنحك النشاط والحيوية طوال اليوم، هذه النصائح المجربة أوصى بها موقع www.bodybuilding.com كما أوصت بها دكتور مها شلبي خبير التغذية.


الإفطار الأهم


يقتصر الإفطار عند البعض على كوب من الشاي أو القهوة، فيما يفضل آخرون بيضة مسلوقة ظنا منهم بفقدانهم الوزن، لكن الموقع شدد على ضرورة تناول وجبة فطار كاملة حتى لا يشحب الوجه مع الجهد المبذول طوال فترة النهار، ومن الفوائد المذهلة أنها تزيد نسبة حرق الدهون لأنها تزيد من عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق العديد من السعرات الحرارية التي يمكن أن تغير شكل جسدك.



 الماء


شرب ماء بارد على الريق وقبل النوم يساعد على حرق الدهون وإذابتها بشكل طبيعي في محاولة من الجسم لجعل هذا الماء يوائم درجة الحرارة الداخلية.
وواظب على شرب كميات كبيرة على مدار اليوم وقبل الأكل مباشرة فذلك له قدرة على تغير شكل جسمك للأفضل بشكل طبيعي.



اركن السيارة بعيدا


إذا كنت ممن يذهبون إلى العمل أو الجامعة في سيارتهم الخاصة، حاول أن تركن بعيدا عن المنزل بمسافة مشي  15 دقيقة لتعطي فرصة لممارسة هذه الرياضة السهلة ولو حافظت على هذه العادة كل صباح ستجد تغيرات في شكل السيقان والخصر بطريقة بسيطة وبدون عناء.



علبة سكر دايت


تناول أكواب من الشاي والقهوة والعصائر بمعدل ملعقتين سكر لكل كوب فأنت وبدون أن تدري تكتسب مزيدا من الوزن بجانب الوجبات الخفيفة والدسمة، فحاول أن تظبط المعادلة بتقليل السعرات باستخدام سكر دايت في كافة المشروبات.



الأسماك وصدور الدجاج


سعرات حرارية أقل مزيد من الغذاء والطاقة تجدها فى صدور الدجاج والأسماك حاول أن يكون غذائك متنوع بين هذين النوعين بالإضافة للخضروات في طبق السلطة المضاف إليه القليل من زيت الزيتون، فهذه الأطعمة تعيد تشكيل الجسم ولا تسبب زيادة الوزن خصوصا الكرش عند الرجال والأرداف عند النساء.



قلل وجبة العشاء


الوجبات الليلية وقبل النوم مباشرة تغير جسمك للأسوأ حيث تقل عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تقلل من حرق السعرات الحرارية بالإضافة لمشاكل عسر الهضم والحموضة، الفواكه والزبادي والعصائر وبعض أنواع الجبن منزوعة الدسم سهلة في الهضم خلال فترة النوم حاول أن تختم بها يومك.