التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:53 ص , بتوقيت القاهرة

صور| ممكن تبيع حاجة عزيزة عليك؟

تكتسب الأشياء قيمتها منا؛ فنحن من نعطي لها قيمة حتى وإن لم تكن كذلك عند غيرنا، وعلى حسب كون تلك العناصر مبهجة بالنسبة لنا أم لا، تكتسب أهميتها. ولكن ماذا لو اضطرتنا الظروف للاستغناء عن تلك الأشياء والتي على نحو ما تحتل مكانة خاصة لدينا؟


هؤلاء المشاهير اضطرتهم الظروف للاستغناء عن شئ أو أكثر عزيز عليهم من أجل تحقيق هدف معين.


الأميرة فاطمة


بهدف بناء الجامعة الأهلية "جامعة القاهرة الآن"، تبرعت الأميرة فاطمة ابنة الخديو إسماعيل بحوالي 6 أفدنة من الأراضي الخاصة بها، وأوقفت 674 فدانا على مشروع الجامعة، ووهبت مجوهراتها الثمينة للإنفاق على تكاليف بنائها.



عبدالفتاح القصري


باسم الحب، باع القصري جميع ممتلكاته لزوجته والتي كانت تصغره بعدة سنوات، والتي تركته بعد ذلك، وتزوجت من شاب كان يعتبره "القصري" مثل ابنه.



أم كلثوم


تحت شعار "الفن من أجل المجهود الحربي" وبجانب تخصيص إيرادات حفلاتها لدعم الجيش المصري، تبرعت "كوكب الشرق" بعد نكسة 1967 بمجوهراتها الشخصية لصالح الجيش المصري كذلك.



إسماعيل يس


بعدما تم الحجز على العمارة التي يمتلكها، باعت الضرائب  عمارة أبو ضحكة جنان "الفنان إسماعيل يس"، والتي كانت عزيزة عليه إلى أقصى درجة؛ لأنها كانت نتاج كفاحه في الحياة.



يونس شلبي


بسبب المرض، اضطر الفنان الراحل يونس شلبي إلى يبيع جميع ممتلكاته بالمنصورة لتغطية مصاريف علاجه.



أمير عيد


قرر المطرب أمير عيد، عضو فريق كايروكي الغنائي، بيع الجيتار الخاص به بمزاد في أوائل العام الحالي، بهدف التبرع إلى مؤسسة "مصر الخير" لمساعدة ملايين المحتاجين.


رافق الجيتار "عيد" في تأليف وغناء أغاني كثيرة منهم "صوت الحرية- مطلوب زعيم- يا الميدان- اثبت مكانك"، ويعتبر أحب شئ إلى قلبه.