التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

صور| كواليس حلقة هاني شنودة وجابر نصار في "معكم"

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامجها "معكم"، الموسيقار والملحن هاني شنودة، الخميس المقبل، عبر فضائية CBC.


ويتحدث شنودة عن بداياته في عالم الفن، وحرصه الدائم على اكتشاف المواهب وتقديم وجوه جديدة للساحة الفنية، وسيتحدث شنودة عن أحدث اكتشافاته، وهو ضابط شرطة محترف عزف على الجيتار.


لعبت الصدفة دورا كبيرا في اكتشاف الضابط، حينما كان يؤدي مهام عمله بوحدة تأمين دار القضاء العالي، وتصادف وقتها مرور شنودة بسيارته فاستوقفه الضابط، وطلب منه النزول من سيارته، وفي الوقت الذي اعتقد فيه شنودة أن لديه مشكلة في سيارته، ثم فاجأه الضابط بإخراج جيتاره وتقديم مقطوعة للموسيقار عمر خورشيد، أدهشت شنودة. كما تحدث شنودة عن اكتشافه لعمرو دياب، خلال إحدى حفلاته في بورسعيد.



وروى شنودة تفاصيل علاقته بوالده ووالدته، وكواليس مرحلة الطفولة في مسقط رأسه طنطا، مشيرا إلى أنه ولد لأب صيدلي، وأم تجيد العزف على البيانو والعود، ومحبة لكوكب الشرق أم كلثوم.


وأوضح أن عشق والدته لأم كلثوم كان يجعلها تندمج مع أغانيها وتنسى الأكل على النار، فيتعرض للحرق ويضطر والده إلى شراء أكل من الخارج.


وتتضمن حلقة الشاذلي مع شنودة لقاء، مع رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، يتحدث فيه عن مشاركته طلاب الجامعة في طلاء الأرصفة.
 



وأشار إلى أن تلك الواقعة أعادت لذهنه بعض من تفاصيل صباه، حينما كان يعمل لفترة طويلة في مصنع لإنتاج "الجبن"، وأيضا حينما كان يعمل ترزيا في محل خياطة بمسقط رأسه في محافظة دمياط.



وروى نصار بكثير من الحرج، تفاصيل قصة حبه الأول داخل أسوار الجامعة، عندما كان طالبا في كلية الحقوق، وارتباطه بإحدى زميلاته، وحكى عن استشهاد شقيقه الوحيد في حرب الاستنزاف.



كما تتضمن الحلقة فقرة مع 5 مسعفين من محافظة المنيا، رفضوا الحصول على ربع مليون جنيه، وجدوها بجوار إحدى الجثث في حادث مروري، على الطريق الصحراوي الشرقي.