التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:58 ص , بتوقيت القاهرة

مورجان فريمان: الماريجوانا كلها فوائد

انضم النجم الأمريكي مورجان فريمان، لقائمة المشاهير الداعين لتقنين الدخان المخدر "الماريجوانا"، مشيرا إلا أن تدخينها له فوائد طبية وترفيهية أيضا.


وانتقد فريمان، بحسب موقع Cinema blend، معارضة تقنين الماريجوانا في حوار لموقع ديلي بيست، مشيرا إلى أنه اعتاد منذ سنوات طويلة على الماريجوانا خاصة بعد إصابته بحادث جعله  أسير الألم.


وقال النجم  الحائز على الأوسكار إنه تعرض لحادث سيارة وقت تصوير  Batman: The Dark Knight ما جعله يستخدم المارجوانا لتقليل الألم، وتابع:  "أنا أعاني متلازمة الألم العضلي في ذراعي والشيء الوحيد الذي يخفف الألم هو الماريجوانا، وهناك أطفال يعانون نوبات صرع تخففها الماريجوانا حتى يعيشوا حياة طبيعية". 


وبالإضافة للاستخدام الطبي للدخان المخدرـ، فإن مورجان لا يرى ضررا في أن تستخدم لأغراض ترفيهية أيضا، مشيراً إلى أنها بعكس الكحول الذي لا توجد له أي فائدة صحية، فإن الماريجوانا لها الكثير من الفوائد.


وتابع "المشكلة الكبرى هي أن الناس تشرب الكحول دون أن يكون له أي فائدة طبية، بعكس الماريجوانا، لذا أطالب بتقنينها"، مضيفا أن الاستمرار في منع إتاحة الماريجوانا بشكل قانوني، يجعلها مرغوبة أكثر وليس العكس. 


يذكر أن عددا من الولايات الأمريكية قننت بالفعل تداول الماريجوانا للاستخدام الطبي والترفيهي أيضا، إلا أن تقنين الماريجوانا لا يزال يلقى معارضة كبيرة في أنحاء الولايات المتحدة، فيما يضغط الكثيريون ومن بينهم مشاهير لتقنينها.