التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

أهم 10 أفلام هوليوودية في صيف 2015 (2)

يُرجى قراءة الجزء الأول قبل المتابعة. 


6 - The Man from U.N.C.L.E 
إخراج: جاي ريتشي
بطولة: هنري كافيل - آرمي هيمر
موعد العرض الأمريكي: 14 أغسطس


الفيلم مقتبس عن مسلسل مغامرات كوميدي كلاسيكي ناجح استمر عرضه من 1964 - 1968. مصطلح "U.N.C.L.E" اختصار لـ  United Network Command for Law and Enforcement؛  لذا يمكن ترجمة اسم الفيلم تجاوزا إلى "رجل من الشبكة المتحدة لتنفيذ القانون". وتدور الأحداث في الستينات عن عميل مخابرات أمريكي وآخر سوفيتي يتعاونان مجبرين في تنظيم عالمي لمواجهة الإرهاب.


الطريف أن ماثيو فون المخرج والمنتج البريطاني، الذي أنتج للمخرج جاي ريتشي أعمالا في بدايتهما الفنية (Lock, Stock and Two Smoking Barrels - Snatch)، قدم في فبراير الماضي فيلم المغامرات الممتاز Kingsman: The Secret Service، ومن المُثير أن نرى تنافسا بينه وبين صديقه في نوعية متقاربة خلال مدة قصيرة.


اقرأ أيضا: بوند الستينات وتوابل الألفية في Kingsman: The Secret Service 



جاى ريتشي نجح في إعادة ميلاد شيرلوك هولمز إلى جيل جديد من عشاق السينما مؤخرا، في مزيج حافظ على نكهة الألغاز للروايات الأصلية، مع تحابيش من عالم الأكشن والكوميديا المعاصر. مهاراته إجمالا كمخرج موضع احترام، وأتوقع أن يُكرر النجاح.


هنري كافيل كان ضمن العناصر التي اعترض عليها عديدون في فيلم سوبرمان الأخير Man of Steel، وهو الآن في فرصة كبيرة أخرى ليثبت كفاءته قبل أن نشاهده في Batman v Superman: Dawn of Justice أمام باتمان (بن أفليك)، في مارس 2016.


النقطة الأهم تتعلق بالموهوب آرمي هيمر الذي قدم أدوارا مهمة في أفلام مثل The Social Network - J. Edgar قبل أن يثبت جدارته بالانتقال إلى مرحلة النجومية، بفضل حضوره في دور خفيف أمام نجم في وزن جوني ديب، في The Lone Ranger عام 2013، بغض النظر عن الفشل التجاري وقتها. أتعشم أن يكون الفيلم نقطة انطلاقة للشهرة، لأنه فعلا يستحق مكانة أفضل.



5 - Jurassic World
إخراج: كولين تريفورو
بطولة: كريس برات - بروس دالاس هوارد
موعد العرض الأمريكي: 12 يونيو


ديناصورات ستيفن سبيلبرج التي عرفناها عام 1993 في Jurassic Park الذي حطم كل الأرقام القياسية المعروفة وقتها في الإيرادات، تعود بعد غياب 14 عاما منذ عرض الجزء الثالث. 


عادة لا أتحمس لمخرج غير مُلم بأعماله السابقة، لكن إعلان الفيلم الممتاز يوحي باستيعاب كامل منه لعناصر تميز الفيلم الأول، ويوفر ما يكفي لإثارة نوستالجيا للسلسلة الشهيرة. كريس برات عنصر جذب آخر مهم في شباك التذاكر بعد أدائه الممتاز في Guardians of the Galaxy.



4 - Tomorrowland
إخراج: براد بيرد
بطولة: بريت روبرتسون - جورج كلوني 
موعد العرض الأمريكي: 22 مايو 


إعجابي بالمخرج بدأ منذ فيلمه الكارتوني الأول The Iron Giant عام 1999 وهو فيلم تجاوزه الكل وقتها للأسف. سبب التجاوز يعود غالبا لكونه بالشكل التقليدي الثنائي الأبعاد، وظهر في مرحلة الانبهار الأولى بأعمال الكارتون الـ 3D الثورية. نال بيرد التقدير لاحقا بفضل عملين مع بيكسار (The Incredibles - Ratatouille)، قبل أن يغادر الكارتون، ويقتنصه توم كروز في 2011  ليصنع أفضل أجزاء سلسلة Mission: Impossible على الإطلاق.


مع المخرج الآن فرصة نادرة جدا، يغامر فيها ستوديو هوليوودي بميزانية جنونية في فيلم أوريجينال، غير مقتبس من سلسلة ما، أو رواية شهيرة. أقلية حاليا تنال فرصا من هذا النوع. جيمس كاميرون وكريستوفر نولان مثلا، وكلاهما من نجوم الشباك. ومن وقت لآخر تظهر مغامرات متقطعة، أذكر منها مؤخرا Gravity لألفونسو كارون، Jupiter Ascending  للأخوين واتشوسكي.


اقرأ أيضا: كرنفال بصري وفوضى روائية في Jupiter Ascending



تفاصيل الفيلم غير معلنة بشكل كامل، لكن الأحداث تقريبا تمزج بين فكرة وجود عالم تخيلي من الأحلام، على طريقة Inception. أفكار من هذا النوع، مع مخرج بهذا التميز البصري، تنتهي عادة بعمل يمزج الدراما والإبهار بمهارة.


الإعلان أكثر من ممتاز، ويحقق ما تفشل فيه عشرات الإعلانات (إثارة فضول الجمهور بدون حرق لأحداث ومشاهد عديدة مهمة). والانسجام في عناصر الصورة والصوت، من أجود ما يكون. 



لقراءة الصفحة التالية


للتواصل مع الكاتب