التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:13 ص , بتوقيت القاهرة

صور| لجيل التابلت والآيباد.. أنتم في نعمة

خدعوك فقالوا جيل التابلت والآيباد، كما خدعوك بمجموعة من مقاطع النوستاليجا و"بوجي وطمطم "و"جريندايزر" ليثبتوا أنهم كانوا الأفضل والأحسن، واستمر جيل التسعينيات في تصدير هذه الصورة الذهنية حتى أتينا اليوم لنكشف الوجه الحقيقي، لهذا الجيل وأسباب حقده الدفين على جيل الألفينيات.


- عندما كان أبناء التسعينيات يسجلون أصواتهم على شرائط الكاست القديمة عن طريق "الكاست أبو بابين"، الذي أحضره والدهم من الخليج مع المروحة "3 ريشة"، كنت أنت تسجل مقاطعك وتنشرها على soundcloud.



- إعداد خروجة في التسعينيات كان لا يتعدى دخول السينما وطبق "كشري شبح" وزجاجة "حاجة ساقعة صاروخ"، فلن تعرف مطاعم السوشي والجاكيت بوتيتو مكانها لهذا الجيل.


- في الوقت الذي تأكل فيه "الإندومي" في الإفطار، وتأخذ معك "اللانش بوكس" للمدرسة، كان كل ما يشغل جيل التسعينيات هو شراء "لانشون الشيكي دودو" ليغيظوا به زملائهم.



- في الوقت الذي تذهب فيه لسيتي ستارز أو مول العرب للتسوق، كان التوحيد والنور بالنسبة لهم هو قمة الإعجاز العلمي، فمن هناك يمكنك شراء كوتشي "أميجو بينور" وبلوفر عمرو دياب في كليب "تملي معاك".


- أفلام الرعب بالنسبة لك هي saw وscream بأجزائهم، أما رعب جيل التسعينيات فهو مختلف بعض الشيء، ويتمثل في موسيقى تتر برنامج العلم والإيمان.



- يعيرونك بالتابلت والآيباد وهم عندما كانوا في مثل سنك كان أقصى طموحهم أن يسمح لهم المدرس أن يكتبوا بالقلم الجاف.


- إذا أردت أن تنبهر فستدخل سينما imax أو 7D، أما انبهار أبناء التسعينيات أن يشاهدوا كريمة وحليمة وفاطيمة معا نفس المشهد واحد.



- سمعوا كلمة "قشطة" لأول مرة في حياتهم عندما كانوا في سن الـ14، أما أنت تستخدمها منذ أن كنت في الـ11.


- لن يحتفظ طفل التسعينيات بأكثر من 36 صورة في أي خروجة أو مناسبة ففليم الكاميرا لن يسمح بأكثر من ذلك، وأضف لهم عدد الصور التي ستفسد في التحميض فإجمالي ما يتم الاحتفاظ به لن يتجاوز 20 صورة في أحسن الأحوال، أما في الألفينيات، فإجمالي ما يتم التقاطه من صور في الخروجة الواحدة، يعادل عدد الصور التي تصورها جيل التسعينيات طوال حياته.



- معاقبة الأهل لجيل التسعينيات كانت لا تتعدى الحبس في المنزل، والمنع من الخروج للعب مع أصحابهم، أما الآن فوسيلة العقاب في حرمانك من التليفون أو التابلت واللعب بالـx box. 


- إذا اعجبت بفتاة على طريقة التسعينيات، فعليك التعرف عليها أولا وكسب ثقتها طوال العام الدراسي، حتى تتمكن من أخذ رقم تليفون منزلها الأرضي، في آخر يوم في الامتحانات، أما الآن فيكفيك بحث بسيط على موقع "فيس بوك" لتصل لحسابها في غضون دقائق وتعرف أصلها وفصلها.



- لتتعرف على مصطلح باللغة الإنجليزية في التسعينيات تحتاج للعديد من القواميس وكتاب كيف تتعلم الإنجليزية في أسبوع حتى تتوصل للمعنى الصحيح، أما الآن يكفيك الدخول على google translator.


- أقصى طموح جيل التسعينيات في الألعاب كان في "سوبر ماريو"، فاحمد الله على وجود "كاندي كراش" و"نينجا فروت"، فأنت يا عزيزي في قمة النعمة.