التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:07 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إيمان البحر درويش يهدي "هو الشهيد بيموت" للأبنودي

أهدى إيمان البحر درويش أغنية "هو الشهيد بيموت" إلى روح الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، في احتفالية تأبينه التي أقيمت أمس الأحد، في نقابة الصحفيين، تعبيرا منه عن حبه له، قائلا: "الأغنية خاصة بالشهداء، وأنا أعتبره منهم".


وجاءت كلمات الأغنية كالآتي "وإيه يعني مات البدن،إيه يعني راح الصوت، عايش في جنة عدن، هو الشهيد بيموت، هيموت وعطره يفوح، عارف دي أخرتها، أبدا ما ياخد روح، غير اللي خالقها، يا ريتني أكون وياك في سبيل الله، في عيون تخاف من النار، والنار تخاف منها، بتخشى من الجبار ودموعها سابقينها، وعيون دي ليلها نهار متسترها بدينها، متخرمة على النار، علشان حارسينها خيرة جنود الله في سبيل الله".


وقال إيمان البحر درويش، إنه حزين لأنه لم يتغنَ بكلمات الشاعر الراحل، مؤكدا أن كلمات الأبنودي هي التي غيرت مجرى حياة عبدالحليم حافظ ومحمد رشدي، مشيرا إلى أنه لا يكفي تأبين بسيط له، فإن تأبينه يتعين بأن يكون عاما وشاملا لكل ربوع مصر.


أقيم حفل تأبين الأبنودي تحت عنوان "متونسة بحس مين يا مصر في غيابي"، وحضره عدد من الوزراء وكبار الشعراء والأدباء والمثقفين، على رأسهم نقيب الصحفيين، يحيى القلاش وأعضاء مجلس النقابة.