التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

انقذ فرحك من الأطفال في خمس خطوات

ستجد أحدهم يرقص بين أرجل الكبار هنا، وأخرى تجلس في الأرض وتجذب إليها "مفرش" إحدى الطاولات، وثلاثة يدوسون على ذيول ملابس الحاضرات في طرف القاعة، هذه هي النتيجة الفورية التي تحصل عليها من وجود أكثر من طفل واحد في حفل زفاف.


لذا إن كنت تخجل من كتابة "ممنوع اصطحاب الأطفال" على دعوة زفافك، أو كنت واثقا من حضور الأطفال رغم كل شيء، إليك الأفكار الست العملية التي ستخفف من حدة المصيبة.


بوفيه الحلوى:



خصص ترابيزة قصيرة ومستطيلة، ستجدها في الفندق، لتكون بوفيه مفتوح للأطفال، عليها كل أنواع الحلوى الملونة والملهية، قدر الإمكان، لا يشترط أن تكون باهظة التكلفة أو من محل حلوى، يكفي أن تحضر بعض ماركات البطاطس المشهورة بين الأطفال، وقطع الشوكولاتة.


على أن يكون البوفيه في أقصى مسافة عن ساحة الرقص، ووضع مقاعد الأمهات بالقرب منه.


طاولة خاصة بالأطفال:



خصص طاولة واحدة للأطفال من العائلتين في آخر القاعة، ودعمها بكل أنواع الألعاب الورقية وأقلام التلوين، ورق القص واللصق، ومكعبات التكوين، وكل ما يلزم لإبقاء الصغار جالسين أطول فترة ممكنة.


ولتشجيعهم على الهدوء، اخبر الأطفال أن المهذب يمكنه أخذ أحد الألعاب معه للمنزل.


ركن خاص بالأطفال:



ستحتاج لأرضية من الفوم تباع على شكل مربعات، وحواجز من البلاستيك أو القماش، يمكنك وضعها في آخر الحديقة، إن كان زفافك مكشوفا، أو خارج القاعة، تحت نظر الأمن، على أن تشمل ألعاب غير قابلة للكسر أو مؤذية للصغار.


قاعات ذات حديقة خارجية:



بعض القاعات يكون ملحقا بنادي رياضي، أو حديقة تنزه في الأصل، أو فندق، يمكنك وقتها استغلال حديقة الأطفال في المكان، لاستضافة الأطفال حتى انتهاء الزفاف، بالتنسيق مع أمن المكان، لفتح الملاهي في الليل.


غرفة بجليسة أطفال في نفس الفندق:



تبدأ أسعار الغرف في الفندق من 70 و150 وحتى 600 في الليلة الواحدة، يمكنك حجز غرفة واحدة مع جليسة أطفال، وإرشاد كل الآباء لها، خاصة من تحمل معها رضيع في الحفل.