التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 06:55 م , بتوقيت القاهرة

هيئة أبوظبي تطلق بطاقة ذكية لتحميل أكثر من 150 كتابا

أصدرت دار الكتب التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بطاقات إلكترونية مرتبطة بتطبيقات تعمل على الأجهزة اللوحية والمحمولة، يمكن تحميل أكثر من 150 كتابا عليها، بالتزامن مع الدورة 25 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب.


وأطلق تطبيق يتضمن 3 بطاقات ذكية لإصدارات الهيئة، واحدة لمشروع "كلمة" للترجمة، حيث سيكون متاحا لصاحب البطاقة تصفح 72 كتابا من إصداراته، وفقا لموقع "abudhabienv.ae".


أما البطاقة الثانية، فهي لسلسلة "رواد المشرق العربي"، تتيح لحاملها تصفح أكثر من 40 كتابا من هذه السلسلة، أما البطاقة الثالثة فهي لسلسلة "عيون النثر العربي القديم"، وتضم نحو 45 كتابا من هذه الإصدارات، وهما سلسلتان تصدران عن دار الكتب في الهيئة.


وقال المدير التنفيذي لدار الكتب في الهيئة، سعادة جمعة القبيسي: "يأتي هذا المشروع في إطار اهتمام الهيئة بمواكبة أحدث التطورات الإلكترونية في مجال النشر، التي من شأنها أن تساهم في وصول الكتاب لأكبر شريحة ممكنة من القراء".


وأضاف القبيسي: "تتيح هذه الخدمة للقراء من خلال بطاقات تحمل رقم مرور خاص، تحميل تطبيقات خاصة، ومن ثم تسجيل رقم بطاقته ضمن هذه التطبيقات ليتاح له المجال للدخول إلى مكتبات متكاملة، تضم عددا كبيرا من إصدارات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومؤسساتها ومشاريعها".


وتعتبر الهيئة هذا التطبيق خطوة أولى للانطلاق في عالم النشر الرقمي، حيث ستعمل على تحسين وتطوير البرمجيات بشكل مستمر، مثل إضافة تقنيات صوتية أو بصرية أو غيرها.