التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:34 م , بتوقيت القاهرة

لراحة البال.. 5 خطوات تحسن حالتك المزاجية

إن كنت ممن يعانون الضغوط اليومية المستمرة، بسبب العمل أو المنزل أو الحياة الأسرية، إذًا أنت بحاجة إلى تغيير بعض العادات السيئة اليومية التي تتبعها، لكي تتحسن حالتك المزاجية وتشعر بالسعادة.


تؤكد أخصائية الصحة العامة، دنيا خالد، أن الضغوط النفسية تؤثر على صحة الإنسان وتضعف الجهاز المناعي، وتجعله عرضة للإصابة بالأمراض العضوية بصورة كبيرة، كما أن مضاعفاتها على المدى البعيد، تسبب أمراض القلب والاكتئاب الحاد، لذا إذا أردت راحة البال، هذه أهم الإرشادات التي تحتاجها لتحسين مزاجك طوال اليوم، وتجعلك تشعر بالسعادة.



لا تتناول العصير في الصباح


رغم الفوائد الكثيرة للعصائر الطبيعية، فإنه لا يُنصح بتناول كمية كبيرة منه في الصباح، فهذه المشروبات تحتوي على كميات كبيرة من السكر، وترفع طاقة الجسم الى أقصى درجة، لكنه يتخفض فجأة فيجعلك تشعر بالفتور والضعف، لذا لا يجب أن يتعدى مشروب العصير صباحا كوبا صغيرا.



اشرب ماء


مع ارتفاع درجة الحرارة فإن جفاف الجسم يصبح حتميا، خاصة عندما يهمل بعض الناس تناول كميات كفاية من الماء، ما يرفع من نسبة لزوجة الدم التي تؤدي بدورها إلى منع وصوله إلى المخ وشعور المريض "بالدوخة والرغبة في السقوط"، لذا إذا واجهت يوما شعورا بالهبوط بسبب الحر، فاعلم أنك لم تتناول ما يكفيك من الماء.


 


ارفع جهاز الكمبيوتر أو اللاب إلى مستوى وجهك


جهاز الكمبيوتر مشكلة مدمني التكنولوجيا هذه الأيام، سواء العادي أو المحمول، حيث أصبح يتداخل في كثير من حياتنا، بل أصبح جزءً من عملنا اليوم، لذا نقضي معه أوقات أكثر مما نقضيها مع أسرنا أو أقاربنا، وبسبب الجلوس عليه لفترات طويلة، فإنك تتخذ وضعية جلوس غير سليمة، ما يساعد على انتشار الآلام بفقرات العنق والظهر.


فإذا أردت التخلص من هذا يجب عليك أن تجعل الكمبيوتر في مستوى عالٍ قريب من وجهك حتى لا تضطر إلى النظر إلى أسفل ويترتب على ذلك آلام الظهر، كما يمكنك فرد ظهرك بين وقت وآخر من استخدام الجهاز، للحفاظ على استقامة ظهرك بصورة سليمة.



لا تثرثر مع الآخرين


اغلب المشكلات التي تحدث سواء في العمل أو العلاقات العامة، تكون بسبب "الثرثرة"، والقيل والقال وما يُؤخذ بأكثر من معنى، لذا توقف عن التدخل فيما لا يعنيك ولا تتحدث عن أي شخص حتى لا تدخل في مشكلات كثيرة.



5 دقائق راحة


العمل يعني تركيز العقل والبدن للتحقيق نتيجة معينة، وهذه الحالة ترهق الإنسان أكثر من اللازم، لذا أنت تحتاج إلى راحة مستمرة، نحو 5 دقائق كل ساعة على الأقل، لتجديد عقلك.