التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

ملابس أحمد مظهر.. من "البرنس" إلى "صلاح الدين"

"الباشمهندس.. البرنس شوكت حلمي.. حامد.. الناصر صلاح الدين.. سيف الدين قطز".. كلها أسماء تألق بها فارس السينما المصرية أحمد مظهر في أدواره المختلفة، وعلى عكس الزي الكلاسيكي الذي اشتهر به، أطل كذلك على جمهوره بأكثر من إطلالة أنيقة أخرى.


البرنس شوكت حلمي


من أكثر الأدوار التي أحبها جمهور "مظهر" له دور البرنس في فيلمه الشهير "الأيدي الناعمة"، فبجانب الملابس الفاخرة التي حرص على ارتدائها طوال الفيلم، لم يتخل عن ملابس أخرى لازمة لتلك الشخصية، مثل الروب المنزلي الأنيق، والبالطو المفضل ارتداؤه في الأماكن العامة.



"بلوفر" الأمير علاء


وفي زي الأمير كذلك، اشتهر "مظهر" بالبلوفر أحمر اللون، الذي ارتداه في فيلم "رد قلبي".



لص أنيق


لم يطل "مظهر" طوال فيلم "لصوص لكن ظرفاء" على جمهوره إلا بقميصين اثنين، أحدهما في أول الفيلم، وظل معه الآخر طوال أحداث الفيلم، واشتهر ذلك القميص الآخر ذو الخطوط الطولية العريضة عند جمهور أحمد مظهر كثيرا. فحتى إن أطل لصا، فهو لا يزال أنيق المظهر كذلك.



مأمور سجن لا يقل أناقة


ولم يكن أحمد مظهر أقل أناقة حين ارتدى بدلة مأمور السجن في فيلم "كلمة شرف".



"مظهر" بالطربوش الأحمر


كان الطربوش الأحمر على "مظهر" الذي ارتداه في أكثر من فيلم، يكسبه المزيد من الأناقة كذلك، وأشهر تلك الأفلام "شفيقة ومتولي".



في الحرب فارسا


أما في ملابس الفروسية والمحاربين العظماء، اقتنع الجمهور بـ "مظهر" مجسدا شخصيات تاريخية حفرت اسمها للأبد في كتب التاريخ، وذلك من خلال فيلمي "الناصر صلاح الدين" و"واإسلاماه".



أحمد مظهر ملاكما


على عكس ما اعتاد عليه جمهوره منه، فاجأ "مظهر" معجبيه بالظهور بملابس الملاكمة في فيلم "النمر الأسود"، مع النجم الراحل أحمد زكي.



اقرأ أيضا: 15 فيلم لازم تشوفهم لو حبيبك كسر قلبك


فيديو| بـ"الهباب".. ظهر هؤلاء النجوم أمام الكاميرا


الدواء فيه سم قاتل.. ماذا لو وجد "الموبايل" في أفلام زمان