التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:15 ص , بتوقيت القاهرة

وليم بليك ينافس على جائزة المركز القومي للترجمة

عاد ديوان الشاعر البريطانى الشهير وليك بليك، "أغنيات البراءة والتجربة" لدائرة الضوء مجددا؛ بمنافسته على جائزة الترجمة المخصصة للشباب من قبل المركز القومي للترجمة، والديوان من ترجمة الباحث والناقد الدكتور حاتم الجوهري، المدير الفني للمركز الدولي للكتاب التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، والحاصل على جائزة ساويرس 2014 في النقد الأدبي.


وصدر الكتاب في 2012 عن مشروع سلسلة المائة التي يتبناها ويشرف عليها الشاعر والمترجم رفعت سلام، وتصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي حققت نجاحا باهرا منذ تدشينها وقدمت أرفع الأعمال العالمية الأدبية الراقية للعربية.



حاتم الجوهرى أحد شعراء المشهد التسعيني متعدد النشاطات الثقافية، صدر له من قبل كتاب: "المصريون بين التكيف والثورة: بحثا عن نظرية للثورة"، وفازت رسالته في الماجستير في طبعتها الأولى التي صدرت عن دار الهداية في القاهرة آواخر 2011 بجائزة ساويرس في النقد الأدبي بعنوان: خرافة الدب الصهيوني التقدمي، وصدرت طبعتها الثانية عن قصور الثقافة 2014.


وسبق المترجم ديوان أغنيان البراءة والتجربة بدراسة وافية، وضعت القارئ في سياق تجربة الشاعر وظروفه التاريخية، وقدمت تجربة الشاعر وعصره على حد سواء، كما وضعت المدرسة الرومانتيكية فى إطارها التاريخي.