التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:39 م , بتوقيت القاهرة

"تاروت" و"خريف" في مهرجان لقاء الصورة

عُرض أمس الأول الخميس، ضمن فعاليات مهرجان "لقاء الصورة" في دورته الـ11، مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة، بالمركز الثقافي الفرنسي، وكانت أولى العروض الفيلم التسجيلي "خريف"، للمخرج يوسف أبودان، والذي تدور أحداثه حول الأيام القليلة للأشخاص، الذين يعيشون في دور المسنين.



وتلاه فيلم "تاروت"، للمخرج أحمد رشدي، والذي يعد ثاني أفلام التحريك بالمهرجان بعد فيلم "الهايكو". تدور أحداث الفيلم حول صياد سمك فقير بائس، يصارع لكي يعيل أسرته، فيذهب في رحلة صيد كبيرة ولا يملك في جيبه إلا الكوتشينة، ليحدث ما لم يكن يتوقعه عندنا يذهب إلى هذه الرحلة.



ليأتي دور الفيلم الفرنسي "بوروندانجا"، للمخرج أناييس رووال"، والذي تدور أحداثه حول بابلو الذي يشعر بالسأم في قريته، هو في المنتزه الساحر حيث يعمل، وتجتاحه الرغبة في الرحيل، ليجد في هذه المرة كل الوسائل متاحة ليرحل.



أما فيلم "حلم رقم 1"، للمخرج عمرو وشاحي، فتدور أحداثه حول البحر والمدينة، المرأة والرجل، الخوف والإقدام، الفقد والاستراجاع، من خلال رحلة التقابلات والتشابكات التي نخوضها لاستعادة عالمنا المنهار.



وأخيرا عُرض الفيلم الفرنسي الجزائري "شانتيه أ"، لطارق سامي، ولويس ديش، وكريم لواليش، يسرد الفيلم ما حدث بعد اغتراب دام 10 سنوات، يعود بعدها كريم إلى مسقط رأسه في الجزائر، ويداعب ذاكرته ليسترجع أسباب رحيله.