التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

المتحف المصري يطلق فعاليات مؤتمر "توت عنخ أمون" الأحد

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الأول الذي ينظمه المتحف المصري الكبير تحت عنوان "عن الملك توت عنخ آمون"، صباح الأحد المقبل.


يقام المؤتمر على مدار 5 أيام بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بمصر القديمة، حيث من المفترض أن يكون هناك مشاركة دولية بحضور عدد من مديري المتاحف فى العالم.


وأوضح وزير الآثار، فى بيان الوزارة، أن "المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من الدول الأجنبية من بينها إنجلترا، والتشيك، وأوكرانيا، وألمانيا، واليابان، وبلجيكا، ويعد فرصة مهمة لتواصل الباحثين والدارسين من مختلف البلدان وفتح المجال أمام تبادل الخبرات المشتركة بما يدفع حركة العمل الأثري ويخدم مسيرته خاصة على المستوى الأكاديمي".


ومن جانب آخر، قال المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق، إن المؤتمر سيناقش على مدار جلساته كافة الجوانب المتعلقة بالملك توت عنخ آمون ومجموعته الأثرية، والتي تعد من أعظم الكنوز الأثرية ليس في مصر وحدها بل على مستوى العالم أجمع، مشيرا إلى أن المؤتمر سيناقش أيضًا كل ما يتعلق بتقنيات العرض المتحفي وآليات نقل قطع الملك "توت" بما يضمن سلامتها، كما أنه سيتم عرض المقترح المصري لسيناريو عرض قطع الملك "توت" داخل المتحف المصري الكبير.