التوقيت الخميس، 02 أبريل 2020
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

14 مايو.. غالية بن علي تحيي حفلين في "مكان"

تقدم الفنانة التونسية الملقبة بـ"سفيرة الغناء العربي"، غالية بن علي، مجموعة من أغانيها، في حفلين متتاليين بمركز الثقافة والفنون "مكان"، يوم الخميس الموافق 14 مايو الجاري، على أن يبدأ الحفل الأول في السابعة مساء، ويليه حفل آخر في التاسعة والنصف مساء.



غالية بن علي، فنانة ومطربة تونسية ولدت في بروكسل، بلجيكا سنة 1968، وكان عليها العودة لوطنها تونس في طفولتها، لتجد نفسها بين الألوان الزرقاء في السماء والبحر والرمال الصفراء في الصحراء في بلدة صغيرة تسمى "جرجيس" على خليج قابس.


"أنا ابتليت"



كان الراديو هو الرابط الوحيد بينها وبين للعالم الخارجي، ومن هنا تشكلت الانطباعات الأولى لهذه الفتاة الغجرية من خلال تلاوات القرآن الكريم، وأصوات نجوم الموسيقى العربية مثل "أم كلثوم، أديب الدايخ، الأغاني المصرية والهندية".


"أنا حُرة"



كان أول مشروع لغالية بن علي ألبوم Wild harisa عام 2001، روميو وليلى 2006 والبالنا 2009، غنت غالية لأم كلثوم عام 2010، وتعاونت مع العديد من الفرق والعازفين العالميين على مدار تاريخها الغنائي مثل: "ماك سبيريت، البالنا، ماد بروفيسور، سباي أوف كايرو، يوربان تراد، رومانو دروم، شادي صباح، وياسر حجيوسف".


"الأطلال"



ومن أبرز الأغاني التي قدمتها غالية بن علي: "لاموني، ألف ليلة وليلة، أنا حرة، الحياة نفس، يا مسافر وحدك، رومي وليلى، وغيرها".