التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:55 ص , بتوقيت القاهرة

مواصفات أثاث شقق المصايف


شاليهات وشقق المصايف، لها طابع خاص، يختلف عن المسكن العادي، فتكون في الغالب صغيرة الحجم، وتتعرض بشكل أكبر لأشعة الشمس وهواء البحر، لذا يجب أن تستفيد بهذه المساحات الصغيرة وتتعامل معها.

مساحة الشقة

استغل المساحة الصغيرة للشاليه أو الشقة، باختيار قطع أثاث عملية وصغيرة، يسهل طيّها وتخزينها، مثل كنب الـ"Sofa" الذي يصلح أيضًا أن يكون سريرًا، ويطلق عليه فى مصر كنب "صن بيد"، كما يمكنك تعليق مرايا كثيرة على الحوائط لتعطي انطباعًا بمساحة أكبر.



أثاث خفيف وعملي

يفضّل أن تكون قطع الأثاث مصنوعة من خشب خفيف وغير مُكلّف، مثل الخشب الحبيبي، أو بعض القطع التي يتداخل معها "الفيرفورجيه"، والأثاث المصنوع من خشب "البامبو"، فهذه أنواع خفيفة يسهل تنظيفها وتخزينها بسهولة، ولا تتأثر بالحرارة المرتفعة ورطوبة الجو.

المفروشات "waterproof"

حاول أن تقلّل المفروشات داخل شقة المصيف، لأنها تتعرض كثيرًا للبلل، ويفضّل استخدام سجاد ضد البلل "waterproof"، وهو متوافر فى كثير من المحال بالمولات التجارية الكبرى، ويساعدك كثيرًا في المحافظة على بيت نظيف، كما يستحسن استخدام أغطية للكنب والكراسي من نفس الخامات.

ألوان القماش

عليكِ اختيار أقمشة ذات ألوانٍ زاهية بسيطة، لتشيع جوًا من المرح، ويفضّل البعد عن الألوان النارية، مثل الأحمر والبرتقالي، وانتقاء ألوان الأزرق بدرجاته المختلفة، لتحاكي لون البحر.


ومن الممكن استخدام أكثر من تصميم للكنب، مثل الخطوط العريضة على القماش السادة، أو لون قماش موحّد للكنبة، واختيار المخدات "كاروه"، ولا تنسي بعض قواقع البحر لتزيّني بها طاولة الطعام.

لشقة مصيف أكثر راحة
يجب أن تحتوي شقة مصيفك على لوشن مرطّب للبشرة، و"sunblock lotion"، وقبعات للوقاية من الشمس، ويفضّل أن تكون بيضاء اللون، وبلسم مناسب لكِ ولأسرتك، لتجنّب جفاف الشعر، وإذا كنت من هواة الصيد، فلا بدّ من أن توفري صنارة وكرسي صيدٍ للاستمتاع بهوايتك.