التوقيت السبت، 22 يناير 2022
التوقيت 07:01 ص , بتوقيت القاهرة

فرقة الأقصر تصعد إلى المهرجان الختامي للمسرح

تمكنت فرقة الأقصر المسرحية التابعة لقصر ثقافة الأقصر، من الصعود إلى المهرجان الختامي للمسرح بالقاهرة، من خلال عرضها المسرحي "عزيزة ويونس". بحسب بيان للإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، اليوم الثلاثاء.

عرض "عزيزة ويونس" من تأليف بيرم التونسي، وإخراج عبدالمقصود غنيم، حيث حصلت الفرقة على 70.33 نقطة لتحصد المركز الأول على مستوى الفرق الإقليمية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي.

وصعدت فرقة الطود جنوب شرق المحافظة، عن عرضها المسرحي "قطة بسبعة أرواح"، تأليف رأفت الدويري، وإخراج محمود النجار، حيث حصلت على 70.33 نقطة لتصبح الأولى على مستوى فرق قصور الثقافة بمنطقة جنوب الأقصر.


كما صعدت فرقة قصر ثقافة حسن فتحي، عن عرض "نعيمة"، تأليف أحمد شوقي عبدالحكيم، وإخراج خالد عطا الله، حيث حصلت على 62.66 نقطة لتحل في المركز الثالث.
 


وعن عرض "يا طالع الشجرة"، صعدت فرقة بيت ثقافة أرمنت، العرض تأليف توفيق الحكيم، وإخراج شريف النوبي، وحصلت على 70 نقطة، لتحل في المركز الثاني على مستوى فرق بيوت الثقافة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي. وكذلك صعدت فرقة بيت الطارف، عن عرض "الواغش"، تأليف رأفت الدويري، وإخراج ناصر محمد رمضان، وحصلت على 61 نقطة لتحل في المركز الخامس على مستوى فرق بيوت الثقافة.