التوقيت السبت، 27 نوفمبر 2021
التوقيت 11:03 ص , بتوقيت القاهرة

للرجل البدين.. ملابس تجعلك أكثر نحافة

يعاني الرجل البدين من اختيار منظر أنيق جذاب، لاعتقاده أن الأناقة والملابس العصرية يتمتع بها فقط ممشوقو القوام ومفتولو العضلات من الرجال فقط. عذرا عزيزي، يمكنك أيضا أن تتغلب على كل هذا الوزن الزائد، وإخفاء عيوب جسدك باختيار ما يلائمك من ألوان وتصميمات، لتكن في إطلالة مرضية. فقط عليك اتباع هذه الخطوات باهتمام.




الخداع البصري


نظرية هامة جدا في اختيار ألوان ملابسك لتبدو أنحف، فالألوان الداكنة مثل الكحلي والأسود والبني هي الأنسب لك. وتجنب الأبيض والفواتح بصفة عامة، فهي تزيد وزنك وتظهرك في إطلالة بشعة.



القميص "Slim Fit"


عند شراءك قميصا جديدا، انظر جيدا إلى مواصفات القميص أسفل الياقة، لتعرف نوع التصميم، فإذا وُجدت "slim Fit" فلا تشتريه أبدا، فتصميمه غير مناسب للرجل البدين مطلقا، لأنه مجسم على الأكتاف ومنطقة الصدر، وهو مناسب أكثر لأصحاب العضلات، ولكن يوجد نوع آخر يسمى "R egular"، فهو مناسب أكثر للبدناء، لكن اختر مقاسك المناسب.



"Low waist" والـ"skinny" ممنوع
إذا كنت من أصحاب الكرش وممتلئ الجوانب، لا يفضل ارتداء هذا النوع من البناطيل، فهي تظهر كل عيوب جسمك، فاختار بنطلونا مناسبا، وإياك أن يقع اختيارك على البنطلون الإسكيني، واختار مقاسا أكبر ليناسبك، فتصميمه ليس لك على الإطلاق. ولا يفضل أن تختار حزام أصغر من مقاسك، لتبدو أنحف فهذا يعيق حركتك.



زرائر الجاكيت والقميص داخل البنطلون


يعتقد الكثير أن غلق زرائر الجاكيت يظهرك أكثر نحافة، فهذا اعتقاد خاطئ، بل يظهر حجم جسمك، لسماكة قماش الجاكت وكثرة الجيوب به، ولا تضع القميص داخل البنطلون مطلقا، فذلك يظهر استدارة بطنك وتدليها بشكل بشع.



المقاس أكبر نمرنين هل يحل المشكلة ؟


تجنب ارتداء ملابس مبالغ في مقاسها حتى تخفي عيوب جسدك، فهذا يظهرك في إطلالة ضخمة وأكثر من وزنك الحقيقي بمراحل، ولكن اختار المقاس والتصميم المناسب لك، ولا تقدم على شراء قمصان أو تي شيرتات ذات رسومات وزركشات، واستبدلها بخطوط طولية لتبدو أرشق.




حذاء الرجل البدين

يفضل دائما ارتداء الأحذية الـ"Flat"، فهي مناسبة وتعطي لك إطلالة أنيقة، وتجنب ارتداء أحذية برقبة طويلة، فهي تضخم وزنك، وإذا وقع اختيارك عليها، فلا يفضل ارتداء بناطيل قصيرة، فالأفضل أن يتدلى عليها البنطلون.



ملابس داخلية مناسبة


حاول ارتداء ملابس داخلية قصيرة، وابتعد عن الملابس الداخلية الطويلة، فهي تتكدس تحت البنطال، وتزيد من وزن الفخذ والمؤخرة.