التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:30 م , بتوقيت القاهرة

ساندي وزاب ثروت في مهرجان فقاقيع

ينظم "أرت مايكرز"، بالتعاون مع "إيناكتس حلوان"، مهرجان فقاقيع "Bubbles festival"، لنشر البهجة والفرحة، الجمعة المقبلة، بحديقة العروبة في العباسية، الثانية ظهرا.


ويشارك في المهرجان فريق كراكيب، ومغنى الراب زاب ثروت، وساندي، والشاعر محمد إنسان.



تأسس فريق "كراكيب"، عام 2011، تتناول أغانيه مواضيع تهم الشباب في مصر بطريقه فكاهية أحيانا ولاذعة أحيانا. كما تقدم الفرقة عرضا شيقا وجذابا لأي جمهور، بما في ذلك الذين لا يتحدثون العربية، حيث تغني الفرقة أحيانا بالإنجليزية.



بدأت "ساندي" الغناء عام 2006، صدر لها ألبومها الأول بعنوان "لسة صغيرة"، والذي احتوى أغنيتين راقصتين حققتا نجاحا كبيرا، هما "إياك" و"ابن جارتنا"، كما لها أيضا تجربة في الغناء باللهجة الخليجية، ظهرت في أغنية "ما تحملت الزعل"، من إنتاج روتانا، والتي تم تصويرها في باريس، عام 2010.



"أحمد ثروت"، أو كما عرف بـ"زاب ثروت"، مغنى راب، بدأ العمل في 2009، وأصدر بالاشتراك مع فريق "أسفلت"، أغنية "كاتب لبكره جواب"، ثم توالت بعدها أعماله المنفردة والمشتركة، متناولة محطات مهمة في عمر الثورة، وقضايا أخرى توعوية واجتماعية، منها: "صباحنا نادي، وبحلم، واثبت مكانك، وحلمي أنا".



"محمد إنسان"، هو شاعر عامي وصحفي، صدر له أول ديوان بعنوان "إنسانيات"، كما يعمل بمجلة كلمتنا، ومجلة ملهاش اسم، ومجلة كلاكيت.