التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

صور| افتتاح "حصن الشارقة" بحضور ولي العهد

فتح اليوم الأحد 3 مايو، "حصن الشارقة الأثري" بالإمارات، أبوابه للزائرين بعد الانتهاء من أعمال الترميم الشاملة التي خضع لها واستمرت على مدار 15 شهرا.



قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة، بجولة في أرجاء حصن الشارقة الأثري برفقة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، بعد اكتمال أعمال الترميم والصيانة الشاملة.



وجاءت أعمال ترميم المبنى الأثري والموقع التاريخي الأبرز مع اختيار مجلس وزراء السياحة العرب الشارقة كعاصمة للسياحة العربية.


ويعد هذا الحصن من أبرز الوجهات السياحية المهمة، كما أنه يساهم في مزيد من التنوع في الخيارات السياحية التي تتمتع بها الإمارة، والتي تستقطب الزائرين القادمين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.



يذكر أن الحصن يقدم للزوار من خلال مقتنياته التعرف على التاريخ الذي ساهم في تكوين شكل الإمارة وسكانها، وقد شملت أعمال الصيانة تحديثه بحيث يتضمن الكثير من المزايا التفاعلية والوسائل السمعية والبصرية والحكايات التي ستأخذ الزوار في رحلة مذهلة عبر قرنين من الزمن.



كما يرحب الحصن بزواره كل أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس من (8 صباحا إلى 8 مساء)، وفي يوم الجمعة من (4 عصرا إلى 8 مساء).